Travel Guides

أفضل الدول السياحية في أوروبا

السياحة حول العالم

أفضل الوجهات السياحية
عطلات ورحلات مصممة بعناية إلى أفضل الوجهات السياحية

السياحة في أوروبا

تشتهر قارة أوروبا بمدنها الغنية بالفن المعماري الكلاسيكي والمتاحف المتنوعة ودور الأوبرا والكنائس القديمة والشوارع المرصوفة بالحصى والمقاهي الهادئة، وتتميز بطابعها الثقافي والتاريخي الذي ساهمت في تشكيله الإمبراطوريات التي مرت على هذه القارة، من رومانيين وفرنسيين وإنجليز وغيرهم، والحروب المدمرة التي شهدتها والتي لا تثنها عن النهوض مجدداً ولم تؤثر على شعبيتها بين جموع السياح التي تقصدها بالملايين في كل عام لطبيعتها الجميلة وطقسها المعتدل ومعالمها الأثرية الشهيرة.

تنقسم أوروبا إلى مناطق جغرافية مختلفة، وهي أوروبا الغربية وأوروبا الشمالية وأوروبا الوسطى وأوروبا الشرقية وأوروبا الجنوبية، وعادة ما يقوم المسافر إليها بالجمع بين الدول المتواجدة في المنطقة ذاتها، علماً بأن تأشيرة الشنغن تتيح لحامليها بالسفر إلى أوروبا والتنقل بحرية بين الدول المشاركة فيها، فأي رحلة إلى أوروبا يجب أن تشمل أكثر من وجهة واحدة.

وتشمل أشهر الدول السياحية في أوروبا فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وكرواتيا والمملكة المتحدة وألمانيا والنمسا وسويسرا، ومن أشهر مدن أوروبا السياحية باريس ولندن وروما وبراغ وأمستردام وفيينا. سافر إلى أوروبا واستكشف أهم معالمها السياحية مثل برج إيفل وساعة بيغ بن وقلعة براغ وغير ذلك الكثير.

ستجدون في دليل أوروبا السياحي من هوليداي-مي ما لا شك سيساعدكم في التخطيط لأفضل عطلة ممكنة، ففيه لمحة عامة عن القارة ودولها ومدنها ومعلومات عن تأشيرة السفر وكيفية السفر إليها والأنشطة السياحية المتنوعة التي يمكن القيام بها والمعالم السياحية التي يجب زيارتها، بالإضافة إلى عدد من المطاعم والأسواق التي ننصح بالذهاب إليها وغير ذلك من المعلومات التي ستعرفكم على السياحة في أوروبا.

Trustpilot