Travel Guides

السياحة في صلالة

تقع مدينة صلالة على الساحل الجنوبي لسلطنة عمان وتعتبر العاصمة السياحية والتجارية لعمان وهي ثالث أكبر مدنها من ناحية عدد سكان. وتتميز مدينة صلالة بمقومات سياحية طبيعية رائعة وتشتهر كذلك بالبخور واللبان وتكثر فيها أشجار النارجيل الاستوائية التي لها ثمرة تشبه جوز الهند. ويتميز مناخ صلالة بالاعتدال طيلة أيام السنة، إلا أنها تتأثر بالرياح الموسمية الغربية القادمة من المحيط الهندي، حيث تستقبل جبالها الأمطار الموسمية المصحوبة بالسحب الكثيفة والضباب طوال أشهر الخريف التي تمتد من يونيو وحتى سبتمبر.
وفي الصيف ترتفع درجات الحرارة إلى مستويات عالية في منطقة الخليج العربي وتمثل صلالة المطلة على بحر العرب ملاذاً لسكان المنطقة من قيض الصيف. وتزخر صلالة بالعديد من عناصر الجذب السياحية لا سيما الشواطئ الناعمة والصافية، والسياحة الجبلية، والمواقع الأثرية، والدينية. وتتعدد هذه المواقع الآثرية القديمة في صلالة بصورة لافتة حيث توجد ثلاثة مواقع أثرية مهمة وآثار جدران قديمة ومقابر لما قبل الإسلام. وهناك أيضاً مجموعة من الأضرحة الدينية لكل من النبي أيوب في نيابة وهود بن عامر وضريح النبي عمران. 
تقع مدينة صلالة على الساحل الجنوبي لسلطنة عمان وتعتبر العاصمة السياحية والتجارية لعمان وهي ثالث أكبر مدنها من ناحية عدد سكان. وتتميز مدينة صلالة بمقومات سياحية طبيعية رائعة وتشتهر كذلك بالبخور واللبان...
أفضل الفنادق في عمان
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot