Travel Guides

السياحة في أرمينيا

تقع جمهورية أرمينيا في منطقة جنوب القوقاز بين شرقيّ أوروبا وغربيّ آسيا، وهي بلد جبلي تحده جمهورية ناغورني كاراباخ القائمة حالياً، بالإضافة إلى أذربيجان من الشرق، في حين تحدّه تركيا من الغرب وجورجيا من الشمال، وكلّ من إيران وإقليم ناخيتشيفان الأذربيجاني من الجنوب. وعلى مرّ العصور، تعرّضت أرمينيا للغزو من قبل الرومان والإغريق والبيزنطيين والفرس والمغول والعثمانيين والعرب. وكانت تحت الحكم العثماني الذي عانى الأرمن من وحشيته الأمرّين قبل نيل استقلالهم. وهم يسعون الآن إلى بناء دولة ديمقراطية برلمانية رئاسية على غرار النموذج الغربي.

وكانت أرمينيا أول دولة تعتمد الديانة المسيحية كديانة رسمية للدولة في عام 301م، وقد تأثرت أيضاً بالديانة الزرداشتية نتيجة الغزو الفارسي. ويقدس الأرمن جبل أرارات الذي يعتبر رمزاً لدولة أرمينيا ودلالةً على قداسة الأرض حيث يعتقد أن سفينة نوح استقرت به بعد 150 يوماً من الطوفان.

ويتميز المطبخ الأرميني بكونه من المطابخ الصحية للغاية حيث يتم استخدام العديد من الخضراوات والفواكه والأعشاب وتشتهر أرمينيا بفاكهة المشمش. إضافةً لكونه صحي، فالمطبخ الأرمني غني جداً نظراً لتواجد أرمينيا على طريق الحرير القديم حيث تأثرت الثقافة واللغة والدين والأكل بمختلف الثقافات المجاورة مما أثرى أرمينيا وجعلها من بين البلدان الأكثر تنوعاً في العالم.

تقع جمهورية أرمينيا في منطقة جنوب القوقاز بين شرقيّ أوروبا وغربيّ آسيا، وهي بلد جبلي تحده جمهورية ناغورني كاراباخ القائمة حالياً، بالإضافة إلى أذربيجان من الشرق، في حين تحدّه تركيا من الغرب وجورجيا من...

أفضل مدن أرمينيا

أفضل الفنادق في أرمينيا

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot