Travel Guides

السياحة في أستراليا

أستراليا بلد يرضى جميع الأذواق. فسواء كنَت محباً للترحال أو كنت تسعى وراء الترف والفخامة أو كنتَ تعشق المغامرات، ستقدم لك أستراليا كل ما ترغب. بفضل نظامها البيئي المتنوع بدءاً من الصحارى والشواطئ ووصولاً إلى الغابات والجبال والشعاب المرجانية، تقدم أستراليا لزائريها كل ما قد يتمنونه وأكثر.
تطلّ أستراليا على كلٍّ من المحيطين الهندي والهادئ، وهي جزيرة لا تتشارك حدودها مع أي بلد آخر، فضلاً عن أنها سادس أكبر بلد في العالم. وتشمل الجزر المجاورة لها بابوا غينيا الجديدة وإندونيسيا وجزر سليمان ونيوزيلندا وتيمور الشرقية.
قبل أن تُخضع الإمبراطورية البريطانية أستراليا إلى حكمها في القرن السابع عشر الميلادي، كانت هذه البلاد موطناً لسكانها الأصليين لمدة خمسين ألف عام تقريباً. تم تأسيس الكومنولث الأسترالي عام 1901 في ظل حكومة ديمقراطية. وقد أصبحت أستراليا حالياً في مصاف الدول المتقدمة الأكثر ثراءً ورخاءً في العالم. وعلى الرغم من نظامها البرلماني، يظل نظام الحكم في هذا البلد ملكياً دستورياً ينضوي حالياً تحت حكم الملكة إليزابيث الثانية.
تضم أستراليا ديانات وأقليات مختلفة، غير أن أبرزها طائفتا الروم الكاثوليك (بنسبة 27%) والبروتستانت (بنسبة 21%). وعلى الرغم من أن اللغة الإنكليزية هي اللغة الرسمية، تتحدث الأقليات لغات أخرى كالألمانية والإيطالية والفيتنامية بالإضافة إلى اليونانية. ويتراوح المناخ في أستراليا بين المناخ الاستوائي والمعتدل نزولاً من الشمال باتجاه الجنوب.
علاوةً على المناظر الطبيعية المتنوعة المذهلة، تشتهر أستراليا بتميز ثقافتها وأدبها وفنونها التعبيرية والفن المحلي المتوارث عن السكان الأصليين، والذي يتمتع بشهرة عالمية. وتشمل أهم معالم الجذب فيها "دار أوبرا سيدني" و"الحيد المرجاني العظيم" وشاطئ "بوندي" وصخرة "إيرز" التي تُعرف باسم "أولورو"، بالإضافة إضافة إلى "جسر ميناء سيدني".
أستراليا بلد يرضى جميع الأذواق. فسواء كنَت محباً للترحال أو كنت تسعى وراء الترف والفخامة أو كنتَ تعشق المغامرات، ستقدم لك أستراليا كل ما ترغب. بفضل نظامها البيئي المتنوع بدءاً من الصحارى والشواطئ ووصو...

أفضل مدن أستراليا

أفضل الفنادق في أستراليا

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot