Travel Guides

السياحة في كرواتيا

هناك بصيص يشع ليسلط الضوء على ذكريات الماضي القريب لكرواتيا، هذه الدولة التي تشكل تحديثاً مع دول أخرى قلائل وحصلت على الاعتراف بها كدولة مستقلة في 1991. الجيد في الأمر بالنسبة لهذه الدولة أنها لم تتكبد عناء الدعاية الشعبية لجذب جموع السياح إلى أراضيها. أما بالنسبة للمسافرين ممن يريدون أقصى متعة بأقل تكلفة، في مكنهما لاستفادة من الباقات المتنوعة بهوامش تكلفة مختلفة. تخلصت كرواتيا من مرارة الحرب الأهلية الشعواء التي كانت دائرة بها، وباتت الآن وجهة سياحية خلابة يمكنك زيارتها والاستمتاع بأشعة الشمس المشرقة فيها، والاسترخاء تحت سمائها المتلألئة ليلاً.
كان أول من وطأ هذه الأرض في القرن السابع الميلادي هم الكروات الذين يشكلون السواد الأعظم من سكان البلاد. وأول من اعتلى عرش كرواتيا هو ملكها الأول توميسلاف (عام925م)، ثم خلفهم جموعة من الملوك، وظل هذا النهج هو السائد لمدة قرنين من الزمان. وقد اتحدت مملكة كرواتيا مع المجر بعد ذلك في عام 1102م، وتعرضت البلاد لمحاولة غزو من الإمبراطورية العثمانية في عام 1527، كما كانت الحرب العالمية الأولى والثانية بمثابة الباعث على التغييرات في كرواتيا. أعلنت كرواتيا عن استقلالها عام 1991 بعد أن خاضت حرباً مريرة استمرت لأربع سنوات. كانت تلك نبذة مختصرة عن تاريخ كرواتيا، أما الآن فهي دولة تتطور بشكل متسارع. 
رغم أن اللغة الرسمية لدولة كرواتيا هي الكرواتية، تسود في البلاد أيضاً لغات أخرى وهي السلوفاكية والإيطالية والمجرية والتشيكية والصربية. وبينما تسود المأكولات الشعبية التقليدية في كرواتيا، إلا أنها تشتهر أيضاً بمجموعة متنوعة من أطباق البحر المتوسط والأطباق الإيطالية. كما تشتهر كذلك بالمشروبات اللذيذة .
يسود طقس ممطر ودافئ على الأراضي الكرواتية، ويتراوح متوسط درجات الحرارة بين 3 إلى 18 درجة مئوية، كما تتنوع المناظر الطبيعية التي تخطف الأبصار بها من جبال وجزر كبيرة وصغيرة وبحيرات .


هناك بصيص يشع ليسلط الضوء على ذكريات الماضي القريب لكرواتيا، هذه الدولة التي تشكل تحديثاً مع دول أخرى قلائل وحصلت على الاعتراف بها كدولة مستقلة في 1991. الجيد في الأمر بالنسبة لهذه الدولة أنها لم تتكب...

أفضل مدن كرواتيا

أفضل الفنادق في كرواتيا

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot