Travel Guides

السياحة في فرنسا

تعدّ فرنسا إحدى أكثر الوجهات السياحية رواجاً من قبل السائحين في العالم، إذ لا يمكن للمرء أن يكتفي من هذا البلد الأوروبي الساحر. وتعتبر فرنسا مركزاً رئيسياً بين دول أوروبا الغربية، حيث تتألق جمالاً وسحراً. يتسم كل ما هو فرنسي بالسحر الجذاب والرقي الحقيقي، بدءاً من الريف الغني بالتضاريس والمناظر الطبيعية المتنوعة، وصولاً إلى ثراء الثقافة الفرنسية، ووصولاً إلى المقاهي والمطاعم وحتى العمارة ذات المستوى العالمي والمطبخ الفرنسي الشهي.
تُعد فرنسا أكبر دولة في أوروبا الغربية وتحدها بلجيكا وألمانيا ولوكسمبورج من الشمال الشرقي، في حين تحدها سويسرا وإيطاليا شرقاً، والبحر المتوسط جنوباً، وإسبانيا من الجنوب الغربي، والمحيط الأطلنطي غرباً.
وهي جمهورية ذات سيادة وقوة اقتصادية وعسكرية وسياسية قوية، ليس في أوروبا فحسب، وإنما على الصعيد العالمي أيضاً. يرجع تاريخ فرنسا إلى ألف عام قبل الميلاد حيث بدأ بهزيمة قبائل "الغال الكلتية" على يد الرومان قرابة عام 52 قبل الميلاد، بعد حكم روما الذي دام حوالي 500 عام حتى غزاها الفرنجة في القرن الخامس الميلادي. وقد أدت الثورة الفرنسية عام 1789 إلى الكثير من التغييرات في هيكل الدولة وحكمها.
يتبع أكثر من 80% من السكان المذهب الروماني الكاثوليكي، مع وجود أقليات أخرى مثل المسلمين والبروتستانت واليهود وغيرهم. واللغة الرسمية للبلاد هي اللغة الفرنسية، ولكن ينتشر أيضاً استخدام عدد من اللهجات الأخرى مثل الباسكية والكاتالانية والبروفانسية.
تعدّ فرنسا إحدى أكثر الوجهات السياحية رواجاً من قبل السائحين في العالم، إذ لا يمكن للمرء أن يكتفي من هذا البلد الأوروبي الساحر. وتعتبر فرنسا مركزاً رئيسياً بين دول أوروبا الغربية، حيث تتألق جمالاً وسح...

أفضل مدن فرنسا

أفضل الفنادق في فرنسا

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot