Travel Guides

السياحة في جورجيا

تعتبر جورجيا من أكثر البلدان عراقة في العالم حيث أنها لم تتأثر بالحركة السياحية وظلّت محافظةً على روحها الأصيلة. وتزخر جمهورية جورجيا بطبيعة خلابة تجعل منها ملاذاً لعشاق الطبيعة والسياحة الجبلية، ولا شك أن جبال القوقاز الشاهقة بقممها التي يكسوها الثلج تجعل من جورجيا إحدى أجمل البلدان بمناظرها الطبيعية الأخاذة. وتمتد سلسلة الجبال من البحر الأسود إلى بحر قزوين لتشمل العديد من القمم الشهيرة مثل قمة جبل كازبيك وجبل مكينفارتسفيري وجبل شكورا، التي تتميز بإطلالاتها الساحرة وكونها مثالية للتزلج وممارسة الرياضات الشتوية.

وتقع جورجيا في منطقة القوقاز بين أوروبا الشرقية وغرب آسيا على الطرف الشرقي للبحر الأسود، ولها حدود مشتركة مع تركيا وأرمينيا من الجنوب، وروسيا من الشمال وأذربيجان من الشرق. وتبقى تبليسي العاصمة الواقعة على طول ضفاف نهر كورا أكبر مدن جورجيا، وهي تضم مزيجاً من ثقافات مختلفة وخلفيات تاريخية متنوعة، وتعيد إلى الأذهان ذكريات مدينة أوروبية فاتنة بما تتميز به من كنائس قديمة وحصون أثرية وأزقة ضيقة مفروشة بالحصى ومنازل ريفية وساحات وشرفات ساحرة. وتعد متسخيتا العاصمة الروحية لجورجيا وواحدة من أقدم المدن فيها، وقد أدرجتها اليونسكو ضمن قائمة مواقع التراث العالمي، لما تضمه من أقدم وأهم الكنائس في جورجيا.

تعد جورجيا ملتقى لعدة حضاراتٍ مختلفةٍ، فهي تمزج بين سحر الشرق وحداثة الغرب لتعطي ثقافةً فريدةً لا مثيل لها، وتبقى السياحة العمود الفقري لاقتصاد البلاد، وتشمل مناطق الجذب السياحي الرئيسية في جورجيا أكثر من 2000 ينبوع مياه و12000 معلماً تاريخياً. وعلى الرغم من أن اللغة الجورجية هي اللغة الرسمية إلا أن معظم السكان يتحدثون الروسية والإنكليزية، كما يعتنق معظم سكان جورجيا المسيحية الأرثوذكسية بينما تبلغ نسبة المسلمين 10 بالمئة.

تعتبر جورجيا من أكثر البلدان عراقة في العالم حيث أنها لم تتأثر بالحركة السياحية وظلّت محافظةً على روحها الأصيلة. وتزخر جمهورية جورجيا بطبيعة خلابة تجعل منها ملاذاً لعشاق الطبيعة والسياحة الجبلية، و...

أفضل مدن جورجيا

أفضل الفنادق في جورجيا

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot