Travel Guides

السياحة في جورجيا

تبليسي هي عاصمة جورجيا وأكبر مدنها، وتضم مزيجاً انتقائياً من ثقافات مختلفة ذات تاريخ متنوع. تقبع المدينة على طول ضفاف نهر كورا، وتعيد إلى الأذهان ذكريات مدينة أوروبية فاتنة بما تتميز به من كنائس تعود إلى القرون الوسطى وحصون قديمة وأزقة ضيقة مفروشة بالحصى وساحات وشرفات ساحرة ومنازل ريفية قديمة. لا شيء يضاهي خوض غمار تجربة التنزه بين أزقة تبليسي القديمة وأنهجها الرائعة،  فيما تعايش نمط الحياة المحلية والقيام برحلة عبر تاريخ القوقاز الخالد. 

عش سحر مدينة متسخيتا الرائع، والتي تعد العاصمة الروحية لجورجيا وواحدة من أقدم المدن فيها. وقد أدرجت اليونسكو متسخيتا ضمن قائمة مواقع التراث العالمي، فهي تضم بعضاً من أقدم وأهم الكنائس في جورجيا. وتقع المدينة عند ملتقى نهريّ آراغفي وكورا، وتتباهى متسخيتا، المدينة التي تبعث على الاسترخاء، ببعض المعالم التاريخية الاستثنائية من بينها كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي ودير جفاري وقلعة القديس مينو وقلعة أرمازي وغيرها الكثير.

تعد السياحة العمود الفقري لاقتصاد البلاد، وتشمل مناطق الجذب السياحي الرئيسية في جورجيا أكثر من 2000 ينبوع من ينابيع المياه و12000 معلماً من المعالم التاريخية والثقافية، بالإضافة إلى عدد من الأماكن التي أدرجتها اليونسكو ضمن قائمة مواقع التراث العالمي.

تبليسي هي عاصمة جورجيا وأكبر مدنها، وتضم مزيجاً انتقائياً من ثقافات مختلفة ذات تاريخ متنوع. تقبع المدينة على طول ضفاف نهر كورا، وتعيد إلى الأذهان ذكريات مدينة أوروبية فاتنة بما تتميز به من كنائس تع...

أفضل مدن جورجيا

أفضل الفنادق في جورجيا

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot