Travel Guides

السياحة في ألمانيا

ألمانيا واحدة من أهم الوجهات في أوروبا والبلد الأكثر كثافةً سكانيةً في الاتحاد الأوروبي، تمتد أراضيها الشاسعة من بحر البلطيق وبحر الشمال شمالاً إلى جبال الألب جنوباً. وتشترك حدودها مع حدود بلجيكا وهولندا والدنمارك وبولندا وجمهورية التشيك والنمسا وسويسرا وفرنسا ولوكسمبورغ. تقع ألمانيا في قلب أوروبا وتمتلك أكبر اقتصاد في القارة الأوروبية، مما يجعلها بلداً شديد التنوع والتحرر وهي متعددة الثقافات والأعراق.
من المعروف أن القبائل الكلتية والجرمانية هي أول من نزل ألمانيا في الفترة ما بين القرن الثاني إلى الأول قبل الميلاد، وتبعها قدوم الفرنجة والإمبراطورية الرومانية المقدسة ومجموعة من السلالات الحاكمة الأخرى. تعاقب على ألمانيا منذ ذلك الحين الكثير من الملوك والأباطرة والحكام الدكتاتوريون ونشبت الحروب على إثر ذلك. وبحلول عام 1871 توحدت أغلب الدول الألمانية وكوّنت الإمبراطورية الألمانية. وبعد الحرب العالمية الثانية عام 1945، انقسمت ألمانيا إلى ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية، ولم تتوحد مرة أخرى إلا في عام 1990 بعد انتهاء الحرب الباردة. وهي جمهورية فيدرالية منذ عام 1949، ويرأس حكومتها "المستشار" الذي ينتخبه "البوندستاغ" (مجلس النواب الألماني). 
يعيش في ألمانيا مزيج متوازن من البروتستانتيين (34%) والرومان الكاثوليكيين (34%)، بالإضافة إلى أقليات تشمل المسلمين واليهود وغيرهم. رغم أن الألمانية هي اللغة الرسمية والأكثر شيوعاً فيها، تتحدث الأقليات لهجات أخرى مثل الدنماركية والإنكليزية والفرنسية والصربية أيضاً. يتسم المناخ هنا بالاعتدال بحيث يكون بارداً مطيراً في الشتاء ومعتدلاً في الصيف، كما تهب رياح جبلية دافئة متقطعة.
وبخلاف الريف الرائع، والقمم الخلابة والقلاع الأصيلة والحانات التي لا تُنسى، تشتهر ألمانيا بموسيقاها الكلاسيكية وفنونها المتنوعة وعمارتها الفاتنة التي يرجع تاريخها للعصور الوسطى، بدون أن ننسى شهرة المطبخ الألماني أيضاً، بالإضافة إلى الأدب والفلسفة.


ألمانيا واحدة من أهم الوجهات في أوروبا والبلد الأكثر كثافةً سكانيةً في الاتحاد الأوروبي، تمتد أراضيها الشاسعة من بحر البلطيق وبحر الشمال شمالاً إلى جبال الألب جنوباً. وتشترك حدودها مع حدود بلجيكا وهول...

أفضل مدن ألمانيا

أفضل الفنادق في ألمانيا

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot