Travel Guides

السياحة في اليونان

تعدّ اليونان مزيجاً مثيراً من الجزر الهادئة والشواطئ الطبيعية العذراء، والكهوف المنعزلة والمياه الزرقاء الصافية، والقرى الجذابة والجبال الشامخة، فهي إحدى عجائب البحر الأبيض المتوسط بحق. من الناحية الجغرافية يحيط بها البحر من أغلب الجهات، ورغم ذلك لها حدود مشتركة مع ألبانيا وجمهورية مقدونيا وبلغاريا وتركيا من ناحية الشمال. ويُعرَف عن اليونان أنها تضم قرابة 1400 جزيرة منها جزر "الأرخبيل الإيجي" و"الجزر الأيونية" وجزيرة "كريت" أكبر جزر اليونان. أما سياسياً، فهي جمهورية دستورية برلمانية، لها رئيس وزراء كما يترأسها رئيس للبلاد.
يعود تاريخ اليونان إلى الحقبة الممتدة بين أعوام 3000-1200 قبل الميلاد في أثناء العصر البرونزي، بدءاً من الحضارة الإيجية عندما استقر المينويون وعاشوا وتاجروا بسلام مع باقي أنحاء العالم. أُعلنت اليونان دولة مستقلة عام 1822، بعد أن استقلت عن الإمبراطورية العثمانية. وتُعد اليونان كذلك مهد الحضارة الأوروبية والفلسفة الغربية، فعلى أرضها خرجت إلى النور مفاهيم مثل العلوم السياسية والديمقراطية وولد الأدب الغربي وأُقيمت الألعاب الأولمبية. كان لمؤلفات وتعاليم الشخصيات اليونانية العظيمة أمثال أفلاطون وهوميروس وأرسطو وسقراط وفيثاغورس وأبقراط عظيم الأثر على العالم الغربي.
اللغة اليونانية هي اللغة الرسمية، ويتحدث بها 99% من السكان، وتُستخدم اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية أيضاً من قِبل الأجيال الشابة على الأغلب. يتبع غالبية اليونانيين المذهب الرومي الأرثوذكسي بنسبة 98%، وتوجد أقليات تشمل المسلمين والروم الكاثوليك. بفضل جغرافيا المكان، تحظى اليونان بمناخ معتدل في أغلب الأوقات، ويكون الشتاء مطيراً معتدلاً والصيف جافاً حاراً. أثينا هي عاصمة اليونان وأكبر مدنها.
علاوةً على الجمال الطبيعي الخاطف للأنفاس، توجد في اليونان بعض أفضل الروائع المعمارية في العالم والتي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى. وتشتهر اليونان كذلك بمطبخها غير التقليدي حيث تُقدم أطباق الموساكا (المسقعة) والسلطة اليونانية والفاسولادا (حساء الفاصوليا البيضاء) والسكورداليا (البطاطس مع صلصة الثوم).


تعدّ اليونان مزيجاً مثيراً من الجزر الهادئة والشواطئ الطبيعية العذراء، والكهوف المنعزلة والمياه الزرقاء الصافية، والقرى الجذابة والجبال الشامخة، فهي إحدى عجائب البحر الأبيض المتوسط بحق. من الناحية الج...

أفضل مدن اليونان

أفضل الفنادق في اليونان

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot