Travel Guides

السياحة في الأردن

تُعد الأردن إحدى عجائب الشرق الأوسط، وهي من أكثر البلدان ازدهاراً في المنطقة حيث تم تصنيفها كبلد يمتاز "بارتفاع المؤشر القياسي للتنمية البشرية" فيه. تحدها المملكة العربية السعودية من ناحيتيّ الجنوب والشرق، وتقع العراق وسوريا إلى الشمال الشرقي والشمال منها على الترتيب، بينما تقع فلسطين إلى الغرب منها.
ليست مدينة البتراء العظيمة سوى واحدة من بين معالم الجذب السياحي الرائعة في الأردن، هذا البلد الذي يجتذب السياح إليه بفضل تاريخه المجيد. يُطلَق على الأردن رسمياً المملكة الأردنية الهاشمية، حيث يحكمها النظام الملكي الدستوري. ويحظى الملك بسلطات تشريعية وتنفيذية واسعة. يعتبر الأردن إحدى الدول التي تنتهج سياسة الاقتصاد الحر، ويُصنف اقتصادها كاقتصاد "الشريحة العليا من الدخل المتوسط". وبالرغم من موقع هذا البلد بالقرب من بلدان كالعراق وفلسطين، فهي لا تعاني أي اضطرابات أو صراعات على أراضيها.
تركت الإمبراطوريات الأكادية والبابلية الحديثة والحثية والمصرية القديمة بصمة دائمة على التاريخ الأردني. وبعد الحرب العالمية الثانية، أصبحت الأردن أمة مستقلة عام 1946م.
اللغة الرسمية للأردن هي العربية، إلا أن اللهجة الدراجة والتي يتحدثها السكان تشمل كلمات من اللغات التركية والفرنسية والإنجليزية. ويتحدث غالبية السكان المحليين اللغة الإنكليزية ويفهمها قطاع كبير منهم. ينفرد المطبخ الأردني بكثرة استخدام طريقة الشواء والخبز في الطهي. تعم البلاد فترة جفاف خلال فصل الصيف، حيث تصل أعلى معدلات لدرجات الحرارة إلى منتصف الثلاثينات. وفي الشتاء تنخفض درجات الحرارة لتسجل 13 درجة مئوية. ويدين قرابة 92% من السكان بالإسلام، بينما يدين 6% منهم بالمسيحية وتنتمي النسبة المتبقية إلى ديانات أخرى.


تُعد الأردن إحدى عجائب الشرق الأوسط، وهي من أكثر البلدان ازدهاراً في المنطقة حيث تم تصنيفها كبلد يمتاز "بارتفاع المؤشر القياسي للتنمية البشرية" فيه. تحدها المملكة العربية السعودية من ناحيتيّ الجنوب وا...

أفضل مدن الأردن

أفضل الفنادق في الأردن

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot