Travel Guides

السياحة في ماليزيا

تتجمع في ماليزيا العديد من الأشكال والهيئات التي يتميز كل منها بلونه الخاص وطابعه المستقل، لترسم لنا صورة متكاملة تكوّن هذا البلد الرائع. تشكل كل من المصابيح المتلألئة في ناطحات سحاب كوالالمبور إلى مياه جزيرة "برهنتيان" وجزيرة "لانكاوي" الزرقاء الصافية لوحة حية زاهية الألوان لماليزيا. لكل جزيرة تاريخ خاص بها، ولا بد وأن معجزة كبرى قد حدثت لتتجمع هذه الجزر وتصطبغ بصفات وسمات توحد بينها. إذا نظرت إلى جزيرة "بينانغ" على سبيل المثال، ستلاحظ بلداً جديداً تماماً يتطور بحدود خاصة به. هنا يكمن السر في هذه الحيوية التي تجذب السياح وعشاق السفر مرة تلو الأخرى إلى هذه الأمة دائمة التطور.
يرجع الفضل إلى ممالك الملايو في إثراء تاريخ هذا البلد حتى قدوم البريطانيين إليها في القرن الثامن عشر. خضعت الكثير من الممالك للحكم الإداري البريطاني بموجب العديد من المعاهدات. وبينما كانت الأوضاع على هذا الحال، أضعفت الحرب العالمية الثانية القبضة الإمبريالية الاستعمارية ولم تكن إلا مسألة وقت حتى نالت ماليزيا استقلالها.
تتنوع التضاريس في ماليزيا بين الجانب البحري الذي يضم العديد من الجزر،والجانب الجبلي الذي يحتوي الكثير من المرتفعات ذات الأشجار الكثيفة. ونتيجة لموقعها الجغرافي فإن ماليزيا تشهد مناخاً استوائياً يتسم برطوبة عالية وهطول أمطار سنوية غزيرة.
تُعد لغة الملايو القياسية اللغة الأكثر شيوعاً في ماليزيا، وتُعرف كذلك باسم اللغة الماليزية، وتحتل الإنكليزية المرتبة الثانية، حيث تُستخدَم لأغراض العمل التجاري. يتكون المطبخ ذو الثقافات المتعددة والأصول العرقية المتعددة من مزيج من أذواق الهند وجاوا وتايلاند والصين وسومطرة والملايو، وجميعها أثرت فيه إلى حد كبير. يدين أكثر من 60% من السكان بالديانة الإسلامية، و10% منهم يدينون بالمسيحية، وحوالي 20% منهم بوذيون، بينما يتبع بقية السكان الهندوسية والطاوية والكونفوشية.
تتجمع في ماليزيا العديد من الأشكال والهيئات التي يتميز كل منها بلونه الخاص وطابعه المستقل، لترسم لنا صورة متكاملة تكوّن هذا البلد الرائع. تشكل كل من المصابيح المتلألئة في ناطحات سحاب كوالالمبور إلى مي...

أفضل مدن ماليزيا

أفضل الفنادق في ماليزيا

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot