Travel Guides

السياحة في البرتغال

تقع البرتغال في المنطقة الجنوبية الغربية من أوروبا، وهي بلد يحيطها المحيط الأطلسي من الناحية الغربية والجنوبية، وتشترك في حدودها مع إسبانيا شمالاً وشرقاً. تنتشر فيها المدن المزدهرة والقرى الأصيلة والريف الممتد على طول البلاد، إضافة إلى مجموعة من المواقع المدرجة على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، وبالتالي فإن البرتغال تعدّ موطناً لعدد هائل من العجائب الطبيعية والثقافية. تجذب المدن البرتغالية الرئيسية مثل العاصمة لشبونة ومدينة "بورتو" الشمالية المسافرين إليها بمتاهة من الأزقة الساحرة ومقاهي البوهيميين والأسواق النابضة بالنشاط والكثير غير ذلك.
منذ عصر ما قبل التاريخ، تعرضت البرتغال للغزو والصراعات للفوز بها من قِبل مجموعة من القبائل والإمبراطوريات بدءاً من الكلتيين والإمبراطورية الفينيقية والرومان والبربر والمسيحيين، حتى عام 1139م عندما قامت مملكة البرتغال. ظلت البرتغال من أقوى الدول حتى العقد الأول من القرن العشرين، عندما بدأ نفوذها بالتراجع. ومنذ التصديق على دستور عام 1976م، أصبحت البرتغال جمهورية دستورية يتقاسم فيها الرئيس ورئيس الوزراء السلطات التنفيذية.
يمثل الرومان الكاثوليكيون 85% تقريباً من إجمالي السكان، بينما تنتمي النسبة المتبقية إلى مجموعة مختلطة من الديانات مثل اليهودية والإسلامية والمسيحية الإنجيلية بالإضافة إلى الملحدين واللا أدريين والبروتستانتيين. واللغة البرتغالية هي اللغة الرسمية للبرتغال.
سوف تتشبع بدفء مناخ البرتغال وأنت تجوب الكروم القديمة والقرى الحجرية والشواطئ البكر، أو تتنزه سيراً فوق الجبال الخلابة. إذا كنت تنشد المغامرة، يمكنك قضاء فترة ممتعة بعد الظهر لتتمتع بالمياه الصافية وتخوض أنشطة مائية مثيرة مثل التجديف بقوارب الكاياك أو الغوص أو ركوب الأمواج أو الصيد. عش تجربة الثقافة البرتغالية الثرية والفريدة واشعر بها من خلال المهرجانات التقليدية، والمطبخ الذي لا يُقاوَم، والموسيقى البرتغالية، وروائع العمارة التي تسلب الألباب.


تقع البرتغال في المنطقة الجنوبية الغربية من أوروبا، وهي بلد يحيطها المحيط الأطلسي من الناحية الغربية والجنوبية، وتشترك في حدودها مع إسبانيا شمالاً وشرقاً. تنتشر فيها المدن المزدهرة والقرى الأصيلة والر...

أفضل مدن البرتغال

أفضل الفنادق في البرتغال

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot