Travel Guides

السياحة في رومانيا

إنها أرض دراكولا، تلك الأرض الأسطورية الساحرة، أرض رومانيا الغنية بالتاريخ الثقافي والفلكلور التقليدي والمناظر الطبيعية البديعة، والواقعة بين جبالكاربات العالية. تحفل أرض رومانيا بكثير من القصور التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، وبالغابات الخصبة والغجر الرومانيين،ومثلما تذكر الأساطير فهي أرض الساحرات ومصاصي الدماء والعمالقة والأشباح والأبطال والجنيات، لذا فإن أرض رومانيا تزدان بسحر الأساطير القديمة والروايات الخيالية. 
أهلاً بك في رومانيا، أرض سحر العصور الوسطى التي وجدت لنفسها مركزاً في قلب أوروبا بين هنغارياوصربياوأوكرانياومولدوفاوبلغاريا. إنها أرض الغنى التاريخي الذي بدأ في العصور السابقة للتاريخ، كما أن بصمات الإمبراطورية الرومانية لا تزال ظاهرةً فيها منذ العصور الوسطى حتى اليوم، وكذلك الإمبراطورية العثمانية التي حكمتها قبل تأسيس أول مملكة مستقلة نتيجة اتحاد إمارات فالاشياومولدافيا، أما ترانسيلفانيا فقد انضمت للدولة بعد الحرب العالمية الأولى. وبعد الحرب العالمية الثانية، فأصبحت رومانيا دولة شيوعيةً ثم انتقلت للحكم الديمقراطي في ديسمبر من عام 1989 بعد الثورة الرومانية.
وتتسم رومانيا بمناخ يتراوح معتدل إلى قاري، على أن معظم أيام السنة تشهد طقساً جميلاً، أما فصل الشتاء فهو باردٌ جداً في حين يتسم الصيف باعتدال حرارته. لذا يمكن لمن يرغب بزيارة رومانيا أن يزورها في فترة الصيف لكي يتمكن من الاستمتاع بكل ما في الدولة من مزايا.
وبحسب الإحصائيات الديموغرافية، فإن 89% من سكانها هم من الرومانيين، أما النسبة المتبقية فتشتمل على الهنغاريين والروم والأوكرانيين والألمان والأتراك والروس الليبوفيين والتتر. تحظى رومانيا بمؤشر تنمية بشرية عال ومتوسط دخل فوق المتوسط، وتساهم السياحة في زيادة الناتج المحلي الإجمالي. أكثر من 90% من السكان يتبعون الديانة الأرثوذكسية الشرقية ويتحدثون بالرومانية. وقد كانت رومانيا مكاناً يزدهر فيه الفنانون والموسيقيون والمخترعون.
وهي دولة جميلة الطبيعة بديعة الخضرة، تكثر فيها الموارد الطبيعية التي تزيد من شغف السياح لزيارتها والتمتع برونقها عن قرب، لا سيما بخضرة الطبيعة الممزوجة بعظمة القلاع الضخمة العريقةوالمزارع الزراعية الشاسعة، والفلكلور الأصلي الغني، والغجر برقصاتهم المميزة. كل تلك المزايا لا تنفك تعبّر بجمالٍ عن سحر رومانيا الأخضر. علاوةً عن ذلك كله تزيد جبالكاربات من روعة رومانيا بعلوها، لتسمح للسياح بممارسة مغامرات التسلق الرائعة، كما تعددلتا الدانوب المكان الأنسب للتعرف إلى الحياة البرية وصيد الأسماك.
وللعاصمة بوخارست جمال خاص، فهي مدينة أوروبية عصرية توفر للسياح خيارات تسلية ومرح كثيرة، فالنوادي الليلية وملاعب كرة القدم كثيرة وروادها كثيرون! 
رومانيا هي بلا شك واحدة من أجمل دول العالم وهي كنز غني بالموارد يبهر السياح بثقافتها ومعالم الجذب السياحي فيها. 


إنها أرض دراكولا، تلك الأرض الأسطورية الساحرة، أرض رومانيا الغنية بالتاريخ الثقافي والفلكلور التقليدي والمناظر الطبيعية البديعة، والواقعة بين جبالكاربات العالية. تحفل أرض رومانيا بكثير من القصور التي ...

أفضل مدن رومانيا

أفضل الفنادق في رومانيا

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot