10 أنشطة ممتعة في دبي بعيداً عن الحر

10 أنشطة ممتعة في دبي بعيداً عن الحر

شاركها
دبي أنشطة صيفية

تعتبر دبي من أهم الوجهات السياحية العالمية كما أنها أحد أفضل مراكز المال والأعمال في الشرق الاوسط. وتستقطب دبي كل سنة ما يزيد عن 8 ملايين سائح يأتون إليها من كل أرجاء العالم وذلك لما تزخر به من معالم وأماكن سياحية رائعة وطبيعة خلابة. وبما أن أفضل الأوقات لزيارة دبي هي ما بين شهري أكتوبر ومايو، لكون الجو يكون ألطف ودافئ من باقي الشهور التي ترتفع فيها درجة الحرارة وقد تصل في بعض المرات إلى 50 درجة مئوية. ويحد الحر من حركية السياح والسكان على حد سواء، مما يجعل التنزه والتجوال في دبي شبه مستحيل. ولذلك أتينا ب 10 أنشطة ممتعة في دبي بعيداً عن الحر.

1- آي إم جي عالم من المغامرات

أي ام جي عالم من الغامراتتعدّ آي إم جي عالم من المغامرات من أحدث الوجهات السياحية في دبي، وهي أيضًا أكبر منتزه مغطى في العالم. ويستمتع الأطفال بمغامرات وأنشطة رائعة برفقة شخصياتهم المفضّلة على غرار بِن تِن، وغامبول، وفتيات القوة ولايزي تاون، في حين يستطيع الجميع الدخول إلى عالم الأبطال الخارقين مع الرجل العنكبوت وذا أفنجرز، والرجل الأخضر، والرجل الحديدي وثور. وتوجد كذلك منطقة المغامرات ذا لوست فالي، التي تضمّ ديناصورات مذهلة بحجمها الحقيقي. وتتوفر آي إم جي أيضًا على متاجر ومطاعم مميّزة فضلاً عن دار سينما تقدم أفضل وأحدث الأفلام.

2- دبي باركس آند ريزورتس

دبي-باركستضم دبي باركس آند ريزورتس أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط، منتزه موشن جيت دبي، وهو منتزه ترفيهي يقدم بعض شخصيات هوليوود المحبوبة ومنتزه بوليوود باركس دبي الذي يعتبر المنتزه الترفيهي الأول من نوعه حيث يضم ألعاب كثيرة ووجهات ترفيهية من وحي أفلام بوليوود وكذلك منتزه ليجولاند دبي المنتزه المستوحى من مكعبات الليجو الشهيرة ليوفر للعائلات بيئة تعليمية مرحة وأنشطة رائعة وتوجد كذلك حديقة الألعاب المائية ليجولاند ووتر بارك أول حديقة مائية مخصصة للعائلات. وسيكون منتزه «سيكس فلاجز دبي»، المقرر افتتاحه أواخر 2019، خامس المنتزهات الترفيهية المتعددة ضمن دبي باركس آند ريزورتس وأول منتزهات مجموعة سيكس فلاجز بالمنطقة. وقد شهدت دبي باركس آند ريزورتس 2.3 مليون زائر خلال عام 2017.

3- ذا غرين بلانيت

ذا غرين بلانيتيقع ذا جرين بلانيت في منطقة سيتي ووك وهي منطقة تسوّق جديدة رائعة بدبي، وهو يحاكي غابة استوائية مطيرة تضمّ 3000 نوع من النباتات الغريبة، والطيور، والزواحف والحيوانات المائية في قبّة بيئية تبلغ مساحتها 45 مترًا مكعبًا. تمّ تصميم هذه البنية حول أطول شجرة من صنع الإنسان في العالم، وهي تظلّل النظام البيئي الحي من حولها.

 4- هب زيرو

هب زيرويعتبر هب زيرو دبي وجهة ترفيهية يتحول فيها العالم الافتراضي على شاشتك إلى واقع ملموس. وبقدم عدة أنشطة شارك مثل لعبة المطاردة بالليزر، ويمكن كذلك مشاهدة أفلام سينمائية بتقنية 4D. ويقدم هب زيرو لزواره إمكانية خوض مغامرة قيادة واقعية لاختبار عالم الألعاب. وتتوافر ألعاب وأنشطة ممتعة للأطفال أيضًا في مركز الصغار في كرايزي ديفز غاردن. اكتشف عالم هب زيرو المليء بالمغامرات والذي يتداخل فيه العالم الافتراضي بالعالم الحقيقي.

5- أوربي

أوربي دبييقدم متحف أوربي بمدينة دبي لزواره تجربة ترفيهية وتعليمية مشوّقة بواسطة أحدث التجهيزات التقنية حيث يعتبر مكانا رائعا للأطفال للتعرف على الطبيعة والحيوانات بطريقة تفاعلية تجعل من التعلم أمراً سهلاً وممتعاً للغاية. يتميّز متحف أوربي بتقديم تجربة رباعية الأبعاد تأخذك في رحلات رائعة أشبه بالحقيقة إلى مناطق مختلفة من كوكبنا ويقدم أنشطة كثيرة أخرى لا تقل تشويقأ عن سابقاتها.

6- دبي أكواريوم

دبي أكواريوم

بعد دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية من أفضل الأماكن السياحية في دبي حيث يحتضن هذا الأكواريوم الضخم أكثر من 33 ألف حيوان مائي في أكبر خزان مائي للأحياء البحرية في العالم. ويمكن مشاهدة العروض المائية المذهلة أو التجوّل في النفق الممتد على طول 48 مترًا أو الغطس وإطعام أسماك القرش بنفسك!

7- سكي دبي

سكي دبييتواجد سكي دبي بمول الإمارات الذي يعتبر أحد أكبر مولات دبي. ويمكن للزوار الإستمتاع ببرودة المكان والتزلج على الجليد حيث يتوفر  سكي دبي على كافة التجهيزات اللازمة كما يمكن الإستعانة بمدربين متخصصين للتدريب على التزلج. وبالنسبة إلى أولئك الذين لا يحبّذون المنحدرات، يستطيعون التوجه إلى “سنو بولت” وهو حبل يمتدّ على طول 150 مترًا ومعلق على ارتفاع 16 مترًا فوق الحديقة الثلجية كما يمكنهم التوجه للتسوق في المول.

8- ذا لوست تشامبرز

ذا لوست تشامبرزيقع ذا لوست تشامبرز بأتلانتس ويقدم لزواره أنشطة عديدة وفرصة خوض تجربةً مشوقة حيث يمكن مشاهدة أكثر من 65 ألف حيوان بحري عن قرب. ويمكن التجول في الأنفاق الزجاجية لحوض ذا لوست تشامبرز كما يمكن رؤية أسماك القرش والراي اللساع وقناديل البحر وغيرها من المخلوقات في هذا العالم المائي الرائع. وقد أستوحيت أنفاق الحوض الموجودة تحت الماء من مدينة أتلانتس المفقودة. ويكتشف الزوار عند زيارة المكان حطام السُفُن وأطلال المدينة التي تعج بشتى أشكال الحياة البحرية.

9- باونس دبي

باونس دبييقع منتزه باونس دبي في منطقة القوز ويتوفر أكثر من 100 ترامبولين متصلة ببعضها البعض، بالإضافة إلى إمكانية تسلق الحائط أو لعب كرة السلة أو القيام بعدة أنشطة أخرى في منطقة القفز الحرة الضخمة ومنطقة السْلام دانك. ويمكن للصغار اللعب والتشقلب في ميني باونس المخصصة لهم.

10- جامبل

جامبل

تعتبر جامبل أول متاهة ألعاب في دبي حيث تقدم لزوارها فرصة تجربة ألعاب جديدة وغير تقليدية. ويواجه المشتركون العديد من المغامرات الشيقة مع تحديات ومفاجآت عند كل منعطف. وتوفر جامبل تجربة تفاعلية وتشاركية متعددة الحواس للفرق المشاركة حيث يستخدمون قدراتهم الجسدية والعقلية لحل الألغاز في جو من المرح والسرور.

تعليق واحد

  1. السلام ليكم جميعا
    انا كل صيفية منروح انا و عائلتي على دبي مع اطفالي و زوجي و هاي الصيفية رحنا على Ski Dubai سكي دبي موجود في مول الايمارات MOE و كانت رحلة من العمررر الحمدلله كتير اتبسطنا و حتى ان مناسبة للاطفال و كانت امنة جدا للاطفال و الحجز كان اونلاين و ما اتعذبنا ابدا بالانتظار الحمدلله انصح الجميع يجربو

اترك تعليق