5 من أجمل الشلالات حول العالم

5 من أجمل الشلالات حول العالم

شاركها
شلالات حول العالم

تعتبر الشلالات المائية من أجمل ما يمكن للطبيعة أن تجود به على الإنسان فهي تجمع بين جمال الخضرة المحيطة بها وصفاء المياه المتدفقة منها. وقد أصبحت الشلالات من أهم الأماكن السياحية التي يزورها الناس ومحبي الطبيعة من كل أرجاء العالم. وفي ما يلي 5 من أجمل الشلالات حول العالم:

1- شلالات إغوازو

شلالات إغوازوتقع شلالات إغوازو على الحدود البرازيلية الأرجنتينية، وتعني كلمة إغوازو باللغة التوبية القديمة “الماء الكثير”. وتتكون هذه الشلالات من أكثر من 20 شلال كبير وأكثر من 255 شلال صغير ويصل ارتفاع بعضها إلى أكثر من 80 متر. وقد أعلنت اليونسكو شلالات إغوانزو موقعا للتراث العالمي (سنة 1984 في الجانب الأرجنتيني وسنة 1986 في الجانب البرازيلي). وكانت شلالات إغوانزو مدرجة كذلك في لائحة الترشيح الخاصة باختيار عجائب الدنيا الطبيعية سنة 2009 واحتلت المركز الخامس. ويزور عدد كبير من السياح شلالات إغوازو كل سنة حيث أعدت لهم الهيآت السياحية استعدادت مناسبة وأماكن آمنة لمشاهدة الشلالات والتمتع بجماليتها.

2- شلالات فيكتوريا

شلالات فيكتورياتقع شلالات فيكتوريا جنوب وسط إفريقيا على الحدود الزامبية الزيمبابوية. وكانت الشلالات تسمى باللغة المحلية “موسي ؤوا تونيا” واستبدل اسمها بعدما زارها المستكشف الإسكتلاندي ديفيد ليفنغستون سنة 1855 وسماها على اسم الملكة فيكتوريا. وتعد شلالات فيكتوريا من أكبر شلالات العالم حيث يبلغ عرضها أكثر من ألف وسبعمائة متر ويبلغ أقصى ارتفاع لها مائة وثمانية متر.

3- شلالات نياغارا

شلالات نياغاراتقع شلالات نياغارا في أمريكا الشمالية على الحدود الكندية الأمريكية. وتتكون من 3 شلالات، أشهرها شلال الهورس شو الواقع على الجانب الكندي. وتستخدم شلالات نياغارا لتوليد الكهرباء فضلاً عن جذبها لملايين من السياح مما يجعلها معلماً سياحيا وطبيعيا واقتصادياً مهماً في أمريكا الشمالية. وقد تم اكتشاف الشلالات على يد أحد الهنود الحمر الذي نصب له تمثال بجوار الشلالات من ناحية الجانب الأمريكي.

4- شلالات أنجل

شلالات أنجلتقع شلالات أنجل في أمريكا الجنوبية وتحدبداً بدولة فينزويلا وتعد من أعلى الشلالات ارتفاعاً في العالم. وقد زارها لأول مرة المستكشف الفنزويلي إرنستو سانشيز لا كروث سنة 1912لكنها لم تعرف عالمياً إلا سنة 1933 وذلك على يد الطيار جيمز آنجل، الذي أطلق اسمه على الشلالات. والمفارقة العجيبة هي أن كلمة آنجل تعني ملاك، بينما الاسم الذي أطلقه السكان الأصليون على الشلالات هو شلالات “فم الشيطان”.

 5- شلالات غودافوس

شلالات غودافوس تقع شلالات غودافوس في شمال أوروبا وتحديداً في دولة إيسلاندا. وتتدفق مياه نهر “سكجالفاندافجلوت” على ارتفاع يصل إلى 12 متر وعرض يصل 30 متر. وقد اكتسب شلالات غودافوس شهرتها العالمية وأصبحت مقصداً للسياح والزوار من كل مكان بسبب أهميتها التاريخية حيث تقول الأسطورة أن في سنة 1000 قام الأيسلندي ثورغاير لجوسفيتنينغاغودي والذي كان المسؤول القانوني في المنطقة بجعل الديانة المسيحية هي الديانة الرسمية للبلاد. وقد قام برمي تماثيل آلهته الإسكندنافية في شلالات غودافوس للتخلص منها.

لا تعليقات

اترك تعليق