10 صور ستقنعك بزيارة البرازيل

10 صور ستقنعك بزيارة البرازيل

شاركها
البرازيل

تقع البرازيل على المحيط الأطلسي شرق أمريكا اللاتينية وتعد من أكبر دول العالم من حيث المساحة. وقد خضعت البرازيل للإستعمار البرتغالي منذ القرن السادس عشر وتعرضت بعد ذلك لعدة محاولات أوروبية للسيطرة عليها. وتعتبر البرازيل من أجمل الوجهات السياحية في العالم حيث تتوفر على مناظر طبيعة ساحرة مثل الشواطئ الشهيرة وغابات الأمازون المطيرة والشلالات الرائعة وغيرها.

وتتميز البرازيل كذلك بوجود العديد من الآثار التاريخية المهمة والمعالم السياحية الرائعة حيث تتوفر على كنائس ومعابد وبنايات تعود إلى عدة قرون مضت، وتشتهر البرازيل كذلك بمهرجاناتها العالمية وخصوصاً تلك المتعلقة بموسيقى الصامبا، كما أن المطبخ البرازيلي يتميز بمأكولاته البحرية الطازجة وفواكهه الإستوائية الشهية التي تقدم في معظم المطاعم والمقاهي، ولعل أكثر ما يجذب السياح في البرازيل هو المزيج الرائع ما بين الثقافة الإفريقية والبرتغالية وثقافة الهنود الحمر الأصلية. وفيما يلي  بعض الصور التي ستقنعك بزيارة البرازيل:

1ـ تمثال المسيح الفادي

البرازيليقع تمثال المسيح الفادي على قمة جبل كوركوفادو ويعتبر من أبرز معالم مدينة ريو دي جانيرو حيث يزوره ملايين من السياح سنوياً للتمتع بالمناظر البانورامية الرائعة المطلة على شواطئ المدينة وعلى الحديقة الوطنية. ويتواجد في قاعدة التمثال كنيسة رومانية كاتوليكية تقام فيها الأعراس والعماد والعديد من المناسبات الدينية الأخرى.

2ـ نهر الأمازون

البرازيليعتبر نهر الأمازون من أهم الأنهار في العالم حيث يغطي حوضه قرابة 40 في المائة من مساحة أمريكا الجنوبية، كما أن أكثر من ثلث أنواع الحيوانات البرية في العالم تعيش في غابات الأمازون المطيرة، وقد استقرت العديد من المجتمعات على ضفاف نهر الأمازون ولا زالت بعضها قائم إلى يومنا هذا.

3ـ الهنود الحمر

الأمازونيعتبر الهنود الحمر السكان الأصليون لأمريكا اللاتينية حيث ثبت وجودهم في المنطقة منذ 8000 سنة وقد تضمنت هذه الجماعات مجموعة الغوارانا والتوبينامبا وكانوا يعتمدون في غذائهم  إلى حد كبير على الصيد البري والبحري وكذا جمع الفواكه والأعشاب من غابات الأمازون وبعد ذلك تطورت هذه الجماعات وأصبحت تزرع المحاصيل وتستفيد من الأراضي الخصبة في المنطقة.

4ـ جسر جوسيلينو كوبيتشيك

برازيليايقع  جسر جوسيلينو كوبيتشيك في مدينة برازيليا العاصمة الإدارية للبرازيل والتي أسست سنة 1960 على يد رئيس البرازيل جوسيلينو كوبيتشيك الذي سمي الجسر على إسمه. ويعتبر هذا الصرح من أهم معالم العاصمة السياحية حيث يجسد المعمار الفريد الذي تتميز به مدينة برازيليا.

5ـ مدينة سالفادور

البرازيلتعد مدينة سالفادور من أجمل المدن البرازيلية وأعرقها حيث شيدت من قبل البرتغاليين سنة 1549 وأصبحت بعد ذلك المركز الإداري والتاريخي والثقافي للبرازيل خلال الإستعمار البرتغالي. وتشتهر المدينة بطرازها المعماري المتميز الذي يمزج بين الهندسة البرتغالية والألوان الصاخبة، كما أن المدينة تأثرت بالبعد الإفريقي وذلك راجع لتاريخها في تجارة العبيد.

6ـ سلم سيلارون 

البرازيليعتبر هذا السلم من أشهر معالم مدينة ريو دي جانيرو وقد أبدع في تصميمه الفنان الشيلي خورخي سيلارون حيث زينه بألفي قطعة من الفسيفساء القادمة من أكثر من 120 بلد. وقد تزامن تصميمه مع استضافة البرازيل لبطولة كأس العالم لكرة القدم لسنة 1994.

7ـ شاطئ كوباكابانا

البرازيليعتبر شاطئ كوباكابانا من أشهر الشواطئ في العالم وأجملها ويقع في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وتعتبر منطقة كورنيش الشاطئ من أهم المناطق السياحية في البرازيل حيث تتوفر على عدد لا بأس به من الفنادق والمنتجعات الفخمة وكذلك المقاهي والمطاعم الرائعة.

8- كرنفال ريو

البرازيليعتبر كرنفال ريو من أهم المهرجانات والإحتفالات في العالم ويحتفي الكرنفال بالموروث الثقافي للبرازيل وخصوصاً رقصات السامبا الشهيرة حيث تتبارى مختلف مدارس السامبا في البلاد على لقب أفضل مدرسة في البرازيل. وغالباً ما ينضم كرنفال ريو ما بين اليوم الأول من شهر مارس واليوم التاسع من نفس الشهر.

9- شلالات إيغوازو

البرازيلتقع شلالات إغوازو على الحدود البرازيلية الأرجنتينية وتعتبر من أجمل المناظر الطبيعية الموجودة في أمريكا اللاتينية وتتكون من أكثر من 20 شلال كبير وأكثر من 200 شلال صغير. وقد أعلنت منظمة اليونسكو شلالات إغوانزو موقعا للتراث العالمي، كما أنها أدرجت في لائحة الترشيح الخاصة باختيار عجائب الدنيا الطبيعية لسنة 2009.

10- فرناندو دي نورونيا

البرازيليقع أرخبيل فرناندو دي نورونيا قبالة السواحل الأطلسية للبرازيل ويتكون من 21 جزيرة ووحدها الجزيرة الرئيسية المأهولة حيث يسكنها 3000 نسمة. ويعتبر الارخبيل من بين أجمل المناطق السياحية في البرازيل حيث يشتهر بشواطئ جزره الخلابة وبثروته النباتية والحيوانية الغنية مما جعل منظمة اليونسكو بإدراجه ضمن لائحة مواقع التراث العالمي نظراً لأهميته البيئية.

لا تعليقات

اترك تعليق