أفضل الوجهات لمحبي الشوكولاتة

أفضل الوجهات لمحبي الشوكولاتة

شاركها
شوكولاتة

تعد الشوكولاتة من الحلويات الأكثر شعبيةً في العالم لما تتمتع به من مذاق فريد ونكهات مختلفة واستخدامات متنوعة، كما أن لها عدة فوائد لجسم الإنسان فالشوكولاتة حسب الباحثين والأطباء مضادة للكولسترول وتحارب ارتفاع ضغط الدم وتساعد على تجديد الخلايا. ويرجع أصل الشوكولاتة إلى أمريكا الوسطى حيث اكتشفها الهنود الحمر منذ أكثر من 1000 سنة وانتشرت بعد ذلك في كل أرجاء العالم. وفي ما يلي أفضل الوجهات السياحية لمحبي الشوكولاتة:

بلجيكا

تعتبر بلجيكا واحدة من العواصم العالمية للشوكولاتة حيث لا يخلو محل أو مقهى أو مطعم أو كشك منها، ويحب السياح تذوق أفخر أنواع الشوكولاتة عند تواجدهم في بلجيكا أو اقتناءها كهدايا للعائلة والأصدقاء. وقد أصبح الشعب البلجيكي شغوفاً بالشوكولاتة خلال القرن التاسع عشر عندما بدأت عمليات استيراد الكاكاو من الكونغو التي كانت آنذاك تحت سيطرة بلجيكا. وتم اختراع العديد من أصناف الشوكولاتة الفاخرة في بلجيكا مثل البرالين التي تم إعدادها لأول مرة سنة 1912.

اليابان 

لطالما كانت اليابان بلد الإبداع والإبتكار في كل شيء حتى عندما يتعلق الأمر بالأكل، وتشتهر الشوكولاتة اليابانية بكونها متعددة النكهات وخصوصاً نكهة شاي الماتشا والكرز وصلصة الصويا وعجين الفاصوليا وغيرها من المكونات التي يعشقها اليابانيون، كما تتميز الشوكولاتة اليابانية بأشكالها الرائعة وتصميماتها الغريبة والمستوحاه من أفلام الكرتون ومن أشهر شخصيات ألعاب الفيديو، بالإضافة إلى أغلفتها الملونة والمزينة بشكل رائع مما يجعل منها هدية مثالية في كل المناسبات وخاصة في عيد الحب وأعياد الميلاد.

الأرجنتين

تعرف مدينة باريلوتشي الواقعة بين جبال الأنديز في منطقة بتاغونيا الأرجنتينية بإنتاج البوضة والشوكولاتة وتسمى بعاصمة الأرجنتين للشوكولاتة. وتتميز باريلوتشي بطبيعتها الخلابة التي تستهوي السياح وبثراتها العريق الذي يعود إلى حضارات المايا والأزتيك، ويمكن زيارة مختلف مصانع الشوكولاتة الموجودة هناك والتعرف على زراعة الكاكاو وزيارة متاحف الشوكولاتة وتذوق حلوى الألفاخوريس الشهيرة المغطاة بالشوكولاتة.

سويسرا 

سويسرا من أشهر الوجهات السياحية في العالم وذلك لطبيعتها الساحرة ولمعالمها التاريخية وأماكنها السياحية الرائعة، وتشتهر البلاد بإنتاجها لأفخم وأطيب أنواع الشوكولاتة في العالم  مثل ليندت وتوبليرون وميلكا وغيرها، ويتواجد بسويسرا كذلك ميزون كايي والذي يعد من أشهر مصانع الشوكولاتة في العالم حيث يمكن للسياح زيارته والتعرف على مراحل صناعة الشوكولاتة وتذوقها.

الولايات المتحدة الأمريكية

تعتبر ولاية بنسيلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية عاصمة الشوكولاتة في البلاد حيث يتواجد بها مصنع هورشيز ومصنع رييزز للشوكولاتة وهما من أشهر الماركات لألواح الشوكولاتة في العالم، وغالباً ما يستعمل الناس في الولايات المتحدة الأمريكية الشوكولاتة في معظم حلوياتهم فنجدها في حلوى التشيزكيك وحلوى الدونات والكوكيز والكاب كيك وغيرها من الحلويات الأمريكية الشهيرة.

فرنسا

تشتهر فرنسا بمطبخها العالمي وبحلوياتها التي انتشرت في كل أرجاء العالم، وتتربع الشوكولاتة على لائحة الحلويات التي يعشقها الفرنسيون حيث يتفننون في صناعتها وتزيينها. وننصح السياح المتواجدون في فرنسا بزيارة مختلف محلات الشوكولاتة وخصوصاص في العاصمة باريس حيث يمكنهم تذوق أطيب قطع الشوكولاتة وكذا الحلويات الفرنسية المشهورة مثل الماكارون والإكلير وغيرها، بالإضافة إلى المشروبات الساخنة المعدة بالشوكولاتة والكريمة.

تعرف على وجهات سياحية أخرى:

أفضل الوجهات السياحية لمحبي القهوة

أجمل الوجهات السياحية لمحبي الشاي

لا تعليقات

اترك تعليق