أفضل أسواق الكريسماس في أوروبا

أفضل أسواق الكريسماس في أوروبا

شاركها
كريسماس

يعتبر شهر ديسمبر من بين أفضل الأوقات لزيارة أوروبا حيث تكتسي المدن ثوباً أبيضاً يضفي عليها رونقاً خاصاً وتتزين الشوارع بزينة الأعياد والإحتفالات التي تعم كل المناطق. وغالباً ما تحتضن هذه المدن الأوروبية العديد من الأنشطة والفعاليات للإحتفال بقدوم السنة الجديدة، ومن بينها توجد أسواق الكريسماس التي ينتظرها السياح والسكان المحليون بفارغ الصبر لما تتوفر عليه من محلات تجارية رائعة على شكل أكواخ مزينة يباع فيها كل ما يخص الكرسماس من ديكور وهدايا تذكاريا ومأكولات ومشروبات ساخنة تقي من البرد، كما أن هذه الأسواق تستقبل عدة فرق محلية للكورال لترديد أغاني وترنيمات الكريسماس. وفي ما يلي أفضل أسواق الكريسماس في أوروبا:

ستراسبورغ، فرنسا

تقع مدينة ستراسبورغ في شرق فرنسا على الحدود مع ألمانيا وتشتهر بمنازلها الخشبية الرائعة والملونة وشوارعها المرصفة بالحجارة، كما أن سوق الكريسماس في ستراسبورغ يعتبر من بين أقدم الأسواق في أوروبا  حيث نضم أول مرة سنة 1570. وأصبح سوق الكريسماس اليوم ينضم في 10 أماكن مختلفة في أرجاء المدينة ويشارك فيه أكثر من 300 كوخ تحول إلى محلات تجارية ومقاهي ومطاعم تقدم للزائرين أفضل المنتوجات المتعلقة باحتفاليات الكريسماس والسنة الجديدة وأشهى الأطباق الفرنسية والمشروبات كالشكولاتة الساخنة.

فيينا، النمسا

فييناتشتهر العاصمة النمساوية فيينا بأسواق الكريسماس الرائعة حيث تتزين المدينة بالأضواء وأشجار الكريسماس الملونة وقد أقيم أول سوق كريسماس في فيينا سنة 1298 وأما الآن فقد أصبحت المدينة تنضم أكثر من 20 فعالية في إطار احتفالات رأس السنة. ويزور فيينا العديد من السياح من كل أرجاء العالم لزيارة هذه الأسواق الساحرة لما تتوفر عليه من منتوجات رائعة وموسيقى احتفالية ومأكولات وغيرها من أنشطة.

براغ، التشيك

تعد براغ من أفضل الوجهات السياحية التي يمكن للسياح زيارتها في شهر ديسمبر حيث تتميز بأسواقها الرائعة وبناياتها وجسورها القديمة الشاهدة على تاريخها العتيق. ويوجد ببراغ سوقان للكريسماس لا يبعدان عن بعضهما البعض إلا دقائق معدودة، الأول موجود في ساحة المدينة القديمة لبراغ والثاني في ساحة وينسيسلاس ويضمان أكواخ خشبية مزينة بالألوان والأضواء تقدم أطيب المأكولات والمشروبات وكذا المنتجات المتعلقة بالكريسماس والهدايا التذكاريا.

فلورنسا، إيطاليا

فلورنستعتبر فلورنسا من أجمل المدن في إيطاليا لما تزخر به من معالم تاريخية وأماكن سياحية رائعة، ويزور فلورنسا سنوياً ملايين السياح من كل أنحاء العالم للإستمتاع بما تقدمه هذه المدينة التي يعود تاريخها إلى ما قبل الميلاد. ويوجد في فلورنس سوق بيازا سانتا كروس الشهير والذي يضم أكثر من 50 محل تجاري تباع فيها أشهر المنتوجات الإيطالية والمأكولات الطيبة من جبن وخبز وزيت زيتون وحلوى وحساء ومسروبات ساخنة لمحاربة برودة فصل الشتاء.

برمينغهام، المملكة المتحدة

برمينغهامتعتبر مدينة برمينغهام من أعرق المدن في المملكة المتحدة حيث تزخر بمعالم أثرية وأماكن سياحية رائعة من أشهرها في فصل الشتاء سوق الكريسماس الذي يعد الأكبر من نوعه بعد أسواق ألمانيا. وينضم في ساحة فيكتوريا ما بين 15 نوفمبر و23 ديسمبر من كل سنة ويستقبل أكثر من 120 كوخ خشبي يعرض فيها جميع أنواع المنتجات المتعلقة بالكريسماس وكذا بالمأكولات البريطانية التي غالباً ما تعد في في فصل الشتاء.

كوبنهاغن، الدنمارك

الدنماركتقع حدائق تيفولي في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن وتعتبر من بين المعالم السياحية المشهورة في البلاد حيث يزورها آلاف السياح سنوياً لكونها من أقدم الحدائق الترفيهية في التاريخ حيث تم إنشاؤها سنة 1843. وتحتضن هذه المعلمة التاريخية والسياحية سوق الكريسماس الذي تقام فيه الأكشاك الخشبية المزينة بالأنوار والألوان الرائعة.  ويتم تقديم عروض ليلية للأنوار وأغاني تقليدية دنماركية وكذا الألعاب النارية التي تقام يومي 25 و26 ديسمبر وكذلك في ليلة رأس السنة.

برلين، ألمانيا

برلين تشتهر العاصمة الألمانية بكثرة أسوا الكريسماس التي تنتشر في كل مكان حيث تعد أشهر وجهة سياحية في أوروبا للإحتفالات بالكريسماس والسنة الميلادية الجديدة. ويمكن للسياح زيارة هذه الأسواق الرائعة والتي تتزين بألوان البهجة والسرور والتي تفوح منها رائحة حلوى الزنجبيل والشكولاتة الساخنة، وإذا ما كان لازم زيارة سوق واحد في برلين فإننا ننصح الزائرين بزيارة سوق غيندارمينماركت لما يتوفر عليه من أكشاك خشبية رائعة ومأكولات ألمانية ونمساوية شهية ومنتوجات حرفية تقليدية جميلة.

لا تعليقات

اترك تعليق