أجمل المدن حول العالم لمشاهدة فن الغرافيتي

أجمل المدن حول العالم لمشاهدة فن الغرافيتي

شاركها
برلين

يعتبر فن الغرافيتي من بين أهم فنون الشارع وأقدمها وعادة ما يكون على شكل رسومات أو كتابة تحمل رسائل اجتماعية أو سياسية، وغالباً ما تستعمل الرشاشات في رسم وتلوين هذه اللوحات الجدرانية التي تترك على البنايات والواجهات وجدران الميترو والجسور وغيرها.

وتشتهر العديد من الوجهات السياحية بازدهار فن الغرافيتي فيها وبتواجد العديد من اللوحات الجدرانية التي أصبحت معروفة على الصعيد العالمي. وفي هذه المقالة سنقدم لائحة أجمل المدن حول العالم لمشاهدة فن الغرافيتي:

هونغ كونغ

تعد هونغ كونغ من بين أجمل الوجهات السياحية الآسيوية لما يتوفر فيها من معالم وأماكن رائعة وطبيعة خلابة، بالإضافة إلى محلاتها ومولاتها التجارية التي تقدم للسياح أروع تجارب للتسوق. وتشتهر هونغ كونغ كذلك بكونها عاصمة الغرافيتي في آسيا حيث تزين اللوحات الجدرانية العديد من مبانيها، ويتميز الرسامون في هونغ كونغ بحس الإبداع وبإدماج الفن الصيني القديم بالفن الحديث مما يعطي لمسة فريدة عليها.

بوينس أيريس

بوينس آيرس من بين أجمل العواصم في أمريكا الجنوبية حيث تضم هندسة معمارية رائعة تمزج بين الطراز الأوروبي واللاتيني ويمكن للسياح الإستمتاع بمناظر الكنائس والأديرة والقصور والبنايات القديمة والميادين والنافورات التي تجاور الحدائق والمنتزهات الجميلة. وتشتهر العاصمة الأرجنتينية كذلك بفن الغرافيتي وخصوصاً في أحياء باليرمو وفيلا كريسبو وسان تيلمو وكوليخياليس التي تتواجد بها أجمل الجداريات في العالم والتي تم رسمها من طرف فنانين محليين وعالميين.

ميلبورن

تعد ميلبورن ثاني أكبر مدينة في أستراليا وتعتبر من بين أجمل مدنها حيث يوجد فيها العديد من المعالم السياحية والأماكن الترفيهية والمناظر الطبيعية، إلا أن ما يثير اهتمام السياح والزوار هو تواجد كم هائل من لوحات الغرافيتي وخصوصاً في منطقة هوزاير لاين ويونيون لاين وإي سي دي سي لاين وكروفت ألي وغيرها، كما أن أهم الجداريات تتواجد في وسط المدينة وفي حي فريتزروي الشهير الذي يقدم للسياح جولات للتعرف على أشهر لوحات الغرافيتي في مدينة ميلبورن.

لشبونة

تعتبر لشبونة من بين المدن الأوروبية الرائعة التي تتميز بمعالمها التاريخية الشاهدة على تاريخ البرتغال العريق وطبيعتها الخلابة وأماكنها السياحية الرائعة، بالإضافة إلى اقترانها بفن الفادو الذي يمكن للسياح الإستمتاع به إما في المقاهي والمطاعم أو في صالات العرض ودور الأوبرا. وتتميز لشبونة كذلك باحتضان لوحات غرافيتي رائعة رسمت بتشجيع من جمعيات مثل ذا كرونو بروجيكت وغاليريا دي أرتي أوربانا.

برلين

تعتبر برلين من بين أجمل المدن الأوروبية حيث تزخر بمعالم تاريخية قديمة كاقلاع والقصور والمتاحف ودور الأوبرا وكذلك بأماكن سياحية وترفيهية رائعة، وتشتهر عاصمة ألمانيا بجدرانها الملونة والتي رسمت عليها أجمل لوحات الغرافيتي وخصوصاً حائط برلين الشهير ومعرض إيست سايد. وغالباً ما يغلب على هذه اللوحات الطابع السياسي والإجتماعي حيث تعبر عن مشاكل الشباب الألماني وهمومه.

مونتريال

مدينة مونتريال عاصمة كندا من أجمل المدن في شمال القارة الأمريكية حيث تتمتع بمناظر طبيعية خلابة من جبال ووديان وبحيرات وغابات وحدائق ومنتزهات رائعة، كما أن لها ثقافة فريدة حيث تجمع بين الثقافة الفرنسية والإنجليزية والمحلية. وتنظم مزنتريال كل شهر يونيو مهرجان ميورال الذي يدوم أكثر من 10 أيام والذي يحتفي بفنون الشارع وخاصة فن الغرافيتي حيث تقدم عدة ورشات لأشهر رسامي الغرافيتي المحليين والعالميين.

نيويورك

يرجع أصل الغرافيني إلى مدينة نيويورك في أوائل الثمانينات عندما اتخذ الشباب جدران المدينة مكاناً للتعبير عن إبداعهم ومشاكلهم وهمومهم حيث تزينت واجهات البنايات بأجمل اللوحات والكتابات. ويمكن للسياح مشاهدة هذه الجداريات في كل أحياء نيويورك وخصوصاً في هارلم حيث يتواجد الغرافيتي الشهير ” كراك إز واك” للفنان كيث هارينغ وبروكلين.

ساو باولو

ظهر البيتشساو أو فن الطلاء بالقطران في البرازيل وخصوصاص في مدينة ساو باولو في فترة الثمانينات كوسيلة احتجاج سياسية على الدكتاتورية وكان يتميز برسائله الهادفة وقد تطور بعد ذلك وأصبح وسيلة تعبير فنية للشباب البرازيلي حيث اصبحنا نشاهد لوحات مختلفة عن بعضها البعض في استعمال الألوان والتقنيات وكذلك في الرسائل.

لندن

تعتبر لندن من بين أشهر الوجهات السياحية في العالم وتنتشر فيها فنون الشارع وخاصة فن الغرافيتي الذي يمكن مشاهدة جدارياته في كل أنحاء المدينة، وقد اكتسب شهرة عالمية بسبب الفنان المجهول بانكسي الذي أبدع في لوحاته وبعث برسائل سياسية واجتماعية مهمة، وتعتبر شورديتش وبريك لاين وهاكني من بين أفضل الأحياء في لندن للإستمتاع بهذه اللوحات الجدارية.

لا تعليقات

اترك تعليق