أفضل الوجهات السياحية لمحبي القهوة

أفضل الوجهات السياحية لمحبي القهوة

شاركها
القهوة

تعد القهوة من المشروبات الأكثر شعبيةً في جميع أنحاء العالم حيث يعتبر البن الأخضر ثاني أكثر السلع تداولاً في العالم بعد النفط الخام. وتختلف طريقة تناول القهوة من بلد لآخر ومن ثقافة إلى أخرى، ففي إيطاليا تشتهر قهوة الإسبريسو أما في منطقة الشرق الأوسط فيفضل الناس شرب القهوة العربية الأصيلة. وفي مايلي أفضل الوجهات السياحية لمحبي القهوة:

كوبا: Café Cubano

القهوة الكوبيةتعتبر القهوة الكوبية الشراب الرئيسي في كوبا ومن أفضل وأشهر أنواع القهوة حيث تستهلك في الصباح وبعد الوجبات الرئيسية، وتقدم كذلك خلال المناسبات والحفلات. وتتميز القهوة الكوبية بكونها مُركزة وغامقة اللون ومحلاة بنوع من السكر البني يطلق عليه اسم ديميرارا، ويمكن إضافة القليل من الحليب إلى القهوة وتسمى كورتاديتو أو القليل من الحليب المركز المحلى وتسمى كافي كون ليتشي.

فيتنام: cà phê đá

فيتنام قهوةأدخلت القهوة إلى فيتنام سنة 1857 على يد قس مسيحي من فرنسا حيث جلب معه شجرة لقهوة الأرابيكا، وانتشرت زراعة البن في كل أرجاء البلاد إلى أن أصبحت تصنف الثانية عالمياً في إنتاج البن. وغالباً ما يشرب الفيتناميون قهوتهم مع قطع الثلج، كما يمكن إضافة الحليب المركز المحلى لتسمى بكافي سورا دا. ومن المشروبات الشهيرة الأخرى توجد قهوة البيض التي تعتبر من أفضل وأطيب المشروبات وهي عبارة عن شراب فيتنامي تقليدي معد من صفار البيض والسكر والحليب المكثف وقهوة روبوستا ويسمى المشروب بكافي ترونغ.

إيطاليا: Espresso

قهوة إيطالياإيطاليا من بين أشهر وأفضل الوجهات السياحية لمحبي القهوة حيث تشتهر بقهوة الإسبريسو التي تحتوي على مواد عالية التركيز ورغوة كريمية ناتجة عن الضغط الكبير للبن. وتعد قهوة الإسبريسو أساس العديد من مشروبات القهوة مثل كافيه لاتيه، موكا، القهوة الأمريكية.

فرنسا: Café au Lait

فرنساإذا كنت من محبي القهوة ففرنسا هي وجهتك المثالية حيث يستهلكها الفرنسيون عند كل وجبة إفطار مع خبز الباغيت الساخن والكرواسون وكذلك بعد الوجبات الرئيسية وتسمى بالكافي أو لي (القهوة بالحليب) وهي عبارة عن مشروب قهوة الإسبريسو يضاف إليه الحليب الساخن.

تركيا:  Türk Kahvesi

تركياتعد القهوة التركية من أفضل أنواع القهوة في العالم وتتميز بقوامها السميك ومذاقها المرير، وعادةً ما يشربها الأتراك بعد وجبات الطعام في وعاء نحاسي طويل يدعى سيزف وتكون القهوة مصحوبة بحلوى تركية مثل اللقوم. وتعتبر القهوة الشراب الرسمي في تركيا حتى أن هناك مثل تركي شهير عنها وهو أن القهوة يجب أن تكون سوداء مثل الجحيم، وقوية مثل الموت وحلوة مثل الحب.

الإمارات العربية المتحدة: القهوة العربية

القهوة العربية تعد القهوة العربية من أقدم وأفضل أنواع القهوة وتتميز بتدرج ألونها من الأصفر الفاتح إلى الأسود الغامق مروراً باللون البني حسب درجة تحميص حبوب القهوة. ويختص بها أهل الإمارات العربية المتحدة وكل الجزيرة العربية وكذلك العراق وبلاد الشام وغالبا ما تكون مريرة لكونها تشرب بدون سكر.

المكسيك: Café de Olla

قهوة مكسيككافي دي أولا من أفضل وأطيب أنواع القهوة الموجودة في المكسيك حيث تعتبر من المشروبات التقليدية التي تستهلك وخاصة خلال فصل الشتاء. وتتكون هذه القهوة المكسيكية من البن المطحون والقرفة و سكر البيلونسيلو وهو عبارة عن نوع من أنواع السكر البني. وتقدم كافي دي أولا في وعاءٍ من الفخار حيث يعتقد أنه يضيف نكهةً خاصة على القهوة.

لا تعليقات

اترك تعليق