أفضل الوجهات السياحية لشهر نوفمبر

أفضل الوجهات السياحية لشهر نوفمبر

شاركها
وجهات سياحية في شهر نوفمبر

يفضل الكثير من الناس السفر خلال شهر نوفمبر وذلك لتفادي الإزدحام في المطارات الدولية وعند المعالم السياحية وأيضاً للإستفادة من انخفاض أسعار الفنادق وتذاكر الطيران التي تصبح أرخص مقارنة مع أسعار الموسم الصيفي. كما أن الخريف يتميز بسحر خاص يعطي جمالية ورونقا رائعاً على المناظر الطبيعية التي تصبح مزينة بأطياف مختلفة من الألوان الدافئة. وفي هذه المقالة سنتطرق إلى أفضل الوجهات السياحية لشهر نوفمبر:

1- اليابان

تعتبر اليابان من أكثر الدول استقطاباً للسياح في شرق آسيا حيث يزورها قرابة 20 مليون سائح سنوياً، ومن أشهر المدن السياحية في اليابان تتربع العاصمة طوكيو ومدينة كيوتو وأوساكا ونارا وغيرها من الأماكن الرائعة والتي تتميز بطابع يجمع بين الأصالة والمعاصرة حيث يتواجد باليابان العديد من الأماكن الحديثة وناطحات السحاب وآلاف المعابد والبنايات التاريخية الشاهدة على عراقة اليابان، كما أن الطبيعة هناك خلابة ومتنوعة ما بين الجبال الشاهقة وغابات الخيزران والشواطئ الرائعة والحدائق المنتشرة في كل مكان وتتزين بلباس خريفي في شهر نوفمبر مما يزيد جماليتها، وتتميز اليابان كذلك بمأكولاتها وحلوياتها الطيبة التي غزت معظم المطاعم العالمية. ويجد عشاق التسوق متعة كبيرة أثناء تسوقهم في المحلات التجارية اليابانية وخصوصاً محبو التكنولوجيا والأدوات الإلكترونية وجامعي القطع الأثرية.

 

2- الأرجنتين

تعد الأرجنتين البلد الأكثر زيارةً في أمريكا الجنوبية حيث يزورها أكثر من 8 ملايين سائح سنوياً وتتميز بمساحة شاسعة من الأراضى تضم أعلى قمم جبال الأنديز وكذا الأنهار الكبرى والشواطئ الخلابة والمنحدرات الواسعة للبحر الأرجنتينى والغابات الإستوائية في منطقة يونغاس، بالإضافة إلى الوديان والأنهار الجليدية والبحيرات وغابات باتاغونيا الشهيرة بالقرب من القطب الجنوبي. وتتمتع الأرجنتين بمناخات متنوعة على امتداد أراضيها مما يزيد طبيعتها جمالاُ وتميزاً، وتعتبر من الوجهات الرائعة لشهر نوفمبر كما أنها تمتلك ثقافات وتقاليد غنية استمدتها من تاريخها العريق، ويشتهر المطبخ الأرجينتيني بمأكولاته الطبية وخصوصا الأسادو أو المشاوي.

3- كندا

تعد كندا من بين أجمل البلدان في العالم لما تتميز به من غنى ثقافي ولغوي وحضاري وكذلك من تنوع جغرافي كبير في التضاريس والمناخ. وتتوفر على العديد من المعالم الأثرية والأماكن السياحية الرائعة من قصور وقلاع شاهدة على تاريخ كندا العريق وكذا المتاحف والمعارض التي تغني الساحة الفنية المحلية، بالإضافة إلى الحدائق والمنتزهات التي تزين أرجاء البلاد والتي تزيد جمالاً خلال أشهر الخريف وخصوصاً شهر نوفمبر. كما أن كندا تحتضن عددا لا بأس به من المطاعم والمقاهي التي تصنف من بين الأفضل في العالم والتي تقدم أشهى الأطباق الكندية والعالمية.

4- جزر الكناري

تقع جزر الكناري في المحيط الأطلسي قبالة السواحل المغربية وتتبع إداريا لإسبانيا وهي عبارة عن مجموعة من الجزر مكونة من سبعة جزر كبيرة وأخرى صغيرة ويتميز مناخها بالإعتدال والدفء على مدار السنة مما يجعلها وجهة مثالية لشهر نوفمبر. وقد لعبت جزر الكناري دوراً هاماً خلال الأستكشافات الكبرى للقارة الأمريكية حيث كانت السفن القادمة من إسبانيا تتوقف بها لأخذ المؤونة قبل الإبحار، وأصبحت بعد ذلك من بين أجمل الوجات السياحية في العالم لما تتمتع به من شواطئ رائعة وطبيعة خلابة ومباني تاريخية عريقة.

5- رومانيا

تعتبر رومانيا من أجمل مدن أوروبا الشرقية لما تمتاز به من طبيعة ساحرة كالجبال والغابات والسهول الخضراء والأنهار حيث يمر فيها نهر الدانوب الشهير وتتكتسي الطبيعة رداءً خريفياً في شهر نوفمبر مما يجعلها من أفضل الوجهات لشهر نوفمبر، وتزخر رومانيا بالعديد من المعالم السياحية التاريخية وخصوصاً تلك التي تعود للقرون الوسطى كالقصور والحصون والقلاع ومنها قلعة دراكولا الشهيرة والتي تلقب بقلعة بران وقد أدرجت العديد من المواقع الأثرية والتاريخية ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي. وقد كانت رومانيا مقراً لكبار الفنانين والموسيقيين والمخترعين حيث تضم مجموعة متنوعة من المتاحف والمعارض.

6- الهند 

تعتبر الهند من أكثر البلدان غنى من حيث التاريخ والثقافة والحضارة ويزوروها ملايين من السياح سنوياً. وتتمتع الهند بطبيعة خلابة من جبال وسهول وصحاري وشواطئ رائعة تجعلها رائعة في كل فصول السنة حتى في الخريف، كما أنها تتوفر على عدد هائل من الآثار مثل المعابد والقصور والقلاع والكنائس والبنايات التي تعود لفترات مختلفة من تاريخ الهند. كما يتميز المطبخ الهندي بكونه أحد أشهر وأطيب المطابخ العالمية ويتوفر على أطباق وحلويات ومشروبات رائعة.

7- فرنسا

تعد فرنسا من أجمل الأماكن في أوروبا للتمتع بفصل الخريف حيث تكتسب الاشجار ألواناً دافئة جميلة تزين شوارع المدن وحقول البوادي. وتتوفر فرنسا على كم هائل من المعالم السياحية كالمتاحف والقصور والقلاع والجسور التي تعبر عن تاريخ فرنسا الحافل. كما أن المطبخ الفرنسي مشهور عالمياً بمأكولاته وحلوياته الطيبة التي يمكن تذوقها في مختلف المقاهي والمطاعم المنتشرة في ربوع البلاد.

8- ماليزيا

تتمتع ماليزيا بمناظر طبيعية خلابة وتاريخ عريق وتعتبر من البلدان الآسيوية المتقدمة والتي تستقطب ملايين السياح من مختلف أنحاء العالم لكونها وجهة مثالية توفر لهم كل احتياجاتهم بدءاً من الشواطئ ومروراً بالغابات الإستوائية، ووصولاً بالهضاب والكهوف. احجز عطلتك مع عائلتك إلى ماليزيا وقم بالمشاركة في مختلف الأنشطة الترفيهية والجولات السياحية وتسوق في محلاتها التجارية وتناول ألذ المأكولات في مختلف مطاعمها الرائعة. وبما أن ماليزيا بلد مسلم فهي تعتبر وجهة سياحية مثالية للعائلات وللسياحة الحلال.

9- تركيا

تعتبر تركيا من بين أفضل الوجهات السياحية الرائعة التي يتوافد عليها العرب وذلك لتقارب العادات والتقاليد، بالإضافة إلى أن الجو فيها يكون رائعاً خلال فصل الصيف. وتزخر تركيا بالعديد من المناطق الجميلة مثل أنطاليا وبودروم وإزمير ومرماريس وبورصة وطرابزون وغيرها من المدن الساحرة التي تطل على سواحل تركيا، فضلاً عن إسطنبول العاصمة التي تتميز بتاريخ عريق وتعتبر من المدن التي تستحق تخصيص عطلة كاملة لها خصوصاً لكونها تضم أماكن للتسوق ومقاهي ومطاعم وأماكن ترفيهية.

10-  جورجيا

تعد جورجيا من أجمل البلدان في منطقة القوقاز لما تتميز به من مدن رائعة ومعالم سياحية عريقة ترجع لآلاف السنين. وتتوفر العاصمة الجورجية تبليسي على العديد من الأماكن السياحية الرائعة كالمدينة القديمة والمتحف الإثنوغرافي وجسر السلام وكاتدرائية متسخيتا ودير جفاري، كما هو الحال بالنسبة للمدن الأخرى كبورجومي وكازبيغي، ويمكن للسياح زيارة قلعة أنانوري الرائعة والتي تقع وسط جبال جورجبا الشامخة، أو كذلك التوجه إلى منتجع للتزلج في مدينة غوداوري، أوزيارة مدينة متسخيتا التي كانت عاصمة لجورجيا القديمة، كما أن جورجيا تتمتع بشواطئ رائعة عند سواحل البحر الأسود وخاصة بمدينة باتومي التي تُعد المنتجع الصيفي الأشهر في جورجيا.

لا تعليقات

اترك تعليق