أفضل الوجهات لفصل الربيع

أفضل الوجهات لفصل الربيع

شاركها
الربيع

للسفر في فصل الربيع متعة لا تضاهى حيث يعتبر الفصلَ الأنسبَ للاستمتاع بالنسيم العليل والأجواء اللطيفة علاوة على الطبيعة الساحرة، كما تكون العديد من المدن هادئة غيرَ مكتظة خلافاً لباقي الفصول وهي فرصة لأخذ قسط من الراحة والابتعاد عن روتين الحياة اليومي. ويحتوي هذا المقال على لائحة بأجمل المدن لزيارتها بفصل الربيع، وتختلف بين مدن أوروبية تزخر بالطبيعة والمناظر البانورمية، ومدن آسيوية تتسم بجو ربيعي جميل.

ستافانغر- النرويج

تعد النرويج من أجمل الوجهات السياحية في فصل الربيع وخاصة مدينة ستافنغر الواقعة على الساحل الجنوبي الغربي من النرويج. وتستقطب هذه المدينة آلاف الزوار سنوياً نظراً لمناخها المعتدل واحتوائها على عدد من الجزر والبحيرات، وما تقدمه من فرص للاستمتاع بمناظرها الخلابة والقيام بالمغامرات البرية الطويلة والمشاركة في الفعاليات الموسيقية التي تمتد من شهر أبريل إلى غاية مايو.

مراكش – المغرب

تتميز المدينة الحمراء بعمارتها الفريدة وتاريخها العريق وأسواقها الشعبية الجميلة وساحاتها الغنية بعروض الشوارع الترفيهية التي يطلق عليها السكان المحليون اسم “فن الحلقة” والتي تجمع بين عروض مسرحية وكوميدية وأخرى موسيقية. ويعتبر فصل الربيع من أفضل الفصول لاكتشاف سحر وجمال معالمها السياحية المبهرة.

ماكون – جورجيا

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من الوجهات السياحية الربيعية، وخاصة مقاطعة “بيب” في ولاية جورجيا حيث توجد مدينة ماكون التي تزخر بطبيعة خلابة وتلال جميلة، إذ يحتوي القسم الجنوبي للمدينة على أكثر من 350000 شجرة كرز مستوردة من قرية يوشينو اليابانية تزهر في فصل الربيع ويقام لها مهرجان يحضره آلاف الزوار كل سنة.

مسقط – سلطة عمان

تحتوي سلطنة عمان على غنى طبيعي وتاريخي مبهر يعود إلى فترة إقامة البرتغال خاصة في مدينة مسقط حيث تركوا اثاراً وتاريخاً عريقاً تشهد عليه قلعتا الجلالي والميراني. وتوصف عمان بجوهرة الخليج نظراً للمواقع الأاثرية والشواطئ الذهبية الجميلة. ويعد فصل الربيع من أنسب الفصول لزيارتها والتعرف عليها، فالجو يكون معتدلاً خاصة في مدينة مسقط.

سان سيباستيان – إسبانيا

تقع سان سيباستيان على ضفاف ساحل المحيط الأطلسي وتحديداً في الجانب الشمالي لإسبانيا، وتزخر بمناظر بانورامية رائعة، فضلاً عن منتجعات سياحية وفنادق بها كل التجهيزات اللازمة لعطلة هادئة ومريحة. وتختلف سان سيباستيان في فصل الربيع بجوها اللطيف وبشوارعها الغير مكتظة عن مدينتي برشلونة ومدريد اللتين لا تخلوان من السياح طوال أيام السنة.

دبلن – إيرلندا

تعتبر مدينة دبلن الواقعة على الساحل الشرقي لمصب نهر ليفي من المدن الإيرلندية العتيقة الزاخرة بعدد كبير من المعالم الطبيعية والأثرية وتمزج بين التاريخ والحداثة وبين الطبيعة والعمارة الفريدة. وتجذب المدينة السياح من مختلف بقاع العالم لزيارة قلاعها الحصينة وحدائقها المتنوعة والجلوس في شرفاتها الهادئة والساحرة. وتعرف المدينة في فصل الربيع العديد من الفعاليات والمهرجات التي يتم التحضير لها لمدة أشهر.

 بانكوك – تايلاند

توجد بانكوك على نهر شاو فريا وسط تايلاند وتعتبر من أكبر مدنها ومن أكثرها جذباً للسياح خاصة في فصل الربيع حيث يكون الطقس جيدا خلافاً لباقي الفصول الأخرى التي تكون فيها الحرارة مرتفعة جداً ويصعب التنقل بين معالمها التاريخية والطبيعية. وفي هذا الفصل تتم إقامة عدة مهرجانات كمهرجان سونغكران أيام 13 و14 و15 أبريل من كل سنة والذي يعد فرصة للتعرف على الثقافة والعادات والسكان المحليين.

 بورتو – البرتغال

تناسب مدينة بورتو البرتغالية محبي الهدوء والاسترخاء والباحثين عن السكينة في أزقتها ومناظرها الطبيعية الجميلةـ وتتميز بجوها المعتدل ومعالمها السياحية التي تجمع بين الغنى الثقافي والتاريخي، والتي لا تزال تشهد على الحضارة والتاريخ البرتغالي العريق. وتكون المدينة في فصل الربيع في أبهى حللها مما يتيح إماكنية التجول بأريحية في أرجائها.

جزيرة كرك – كرواتيا

تعد جزيرة كرك من أكبر وأجمل الجزر في كرواتيا لما تضمه من شواطئ ساحرة وقرى تاريخية مليئة بالمعالم الأثرية التي تستحق الزيارة، بدءاً من الأسوار القديمة ووصولاً إلى ًقلعة فرانكوبان التي شيدت في القرن الثالث عشر. وتشتهر جزيرة كرك كذلك بالمقاهي الجميلة التي تقدم ألذ الأطباق وتتيح فرصة التعرف على تقافة الساكنة المحلية والمشاركة في حوارات ومحادثات لطيفة ومرحة وسط أجواء الربيع اللطيفة والطبيعة الساحرة التي تزهر في أرجاء الجزيرة.

طوكيو- اليابان

يعد فصل الربيع من أجمل الفصول لزيارة طوكيو حيث يستطيع فيه الناس مشاهدة أزهار الكرز مزدهرة في شوارعها وممراتها حيث تضفي منظراً ساحراً على هذه المدينة اليابانية. ويزور طوكيو سنوياً ملايين السياح الراغبين في المشاركة في الاحتفالات التي تقام في فصل الربيع، فضلاً عن التعرف على تاريخ المدينة وثقافتها المميزة.

لا تعليقات

اترك تعليق