أفضل الوجهات السياحية لشهر يناير

أفضل الوجهات السياحية لشهر يناير

شاركها

مع اقتراب عطلة نصف السنة لشهر يناير، تبدأ العائلات في البحث عن وجهات سياحية لقضاء وقت مميز وسنقدم للسياح في هذه المقالة قائمة لأماكن رائعة تتوزع بين دول آسيوية لها مناخ دافئ وطبيعة ساحرة ودول أوروبية تتميز بثلوجها ومناخها الشتوي الجميل، بالإضافة إلى دول أخرى رائعة في القارتين الإفريقية والأمريكية. وهذه هي أفضل الوجهات السياحية لشهر يناير:

1- جنوب إفريقيا

تعتبر جنوب إفريقيا من الوجهات السياحية الرائعة في القارة الأفريقية وخاصة خلال شهر يناير حيث يكون الطقس دافئاً وتتميز جنوب إفريقيا بمناظرها الطبيعية الرائعة من شواطئ ومنتزهات وغابات وثروات نباتية وحيوانية مهمة، كما أنها تتوفر على معالم تاريخية قديمة وأماكن ترفيهية حديثة ومرافق فندقية فخمة مناسبة لكل العائلة.

2- كوستاريكا

تقع كوستاريكا في أمريكا الوسطى وتعد من بين أجمل الوجهات السياحية في القارة الأمريكية، ويعتبر شهر يناير من أفضل الأوقات لزيارة كوستاريكا لكونه في الفصل الجاف والدافئ. وتتميز بشواطئها الإستوائية الجميلة مثل شواطئ نوسارا وسانتا تيريزا وتاماريندو وبلايا أفيلاناس وكذلك غاباتها الماطرة الكثيفة وفراشات محمية إل كاستيلو الملونة. وتعتبر كوستاريكا وجهة مثالية للشباب والأزواج الباحثين عن الرومانسية والهدوء حيث تكثر المنتجعات الفخمة في كل أرجاء البلاد.

3- النمسا

تعتبر النمسا من الوجهات السياحية الاكثر رواجاً بين السياح العرب وخاصة في فصل الشتاء وهي بذلك مثالية في شهر يناير حيث يمكن الإستمتاع بالطبيعة النقية وممارسة الرياضات الشتوية كالتزلج في القمم الثلجية في المحطات الشتوية التي تشتهر بها عدة مناطق مقل زيلامسي وقمة كابرون أو الإسترخاء في المنتجعات التي تضم المياه الحارة والتي تقدم خدمات سبا وجلسات تدليك رائعة.

4- أرمينيا

أصبحت أرمينيا في الآونة الأخيرة من الوجهات السياحية المهمة لقربها الجغرافي من الشرق الأوسط ولتمتعها بمؤهلات سياحية جيدة حيث تتميز البلاد بطبيعة جبلية خلابة ومعالم تاريخية تعود إلى عدة قرون قبل الميلاد، بالإضافة إلى المطبخ الأرميني الذي يشتهر بمأكولاته الطيبة. وتعتبر أرمينيا وجهة رائعة في شهر يناير لمحبي الثلوج وممارسة الرياضات الشتوية وتسلق الجبال حيث تتمتع بشتاء دافء مع كثرة الثلوج.

5- أستراليا

تعتبر أستراليا من أكثر الوجهات المناسبة للعائلات والشباب وتتميز بتنوع مناخها وتضاريسها، كما أنها تتوفر على معالم سياحية رائعة كالمتاحف والمعارض ودور الأوبرا والحدائق الرائعة. وتعد من الوجهات المثالية لشهر يناير لما يتسم به هذا الشهر من دفء، كما أن أستراليا تتوفر على منتزهات ترفيهية عالمية ومحميات طبيعية تضم حيوانات ونباتات نادرة.

6- هونغ كونغ

تعد هونغ كونغ من بين أفضل الوجهات السياحية في آسيا ويمكن زيارتها على طول السنة مما يجعلها مناسبة في شهر يناير وتعتبر وجهة مثالية للعائلات والأزواج والشباب. وتتوفر هونغ كونغ على العديد من المعالم الرائعة والمآثر التاريخية والأماكن الترفيهية، كما أنها وجهة رائعة للتسوق وتجربة أطيب المأكولات والمشروبات حيث يوجد فيها مطاعم مصنفة عالمياً يديرها أشهر الطباخين العالميين.

7- إسبانيا

يزور إسبانيا أكثر من 50 مليون سائح سنوياً وذلك لما تتوفر عليه من مؤهلات سياحية كالقلاع والقصور والمتاحف والكنائس والمساجد وغيرها من المآثر التاريخية القديمة الشاهدة على تاريخ إسبانيا العريق، كما أنها تتوفر على طبيعة متوسطية جميلة وخاصة شواطئها الذهبية وحدائقها المزهرة. وتعتبر إسبانيا وجهة مثالية لكل العائلة حتى في شهر يناير حيث يتميز مناخها بالدفء.

8- تايلاند

تعتبر تايلاند من بين أكثر الدول الآسيوية رواجا وذلك بفضل طبيعتها الساحرة وجوها الرائع وثقافتها الفريدة وشعبها الودود. وتعد تايلاند من الوجهات المثالية للأزواج والشباب، كما أنها مناسبة لشهر يناير حيث تتمتع بمناخ مداري. ويتواجد بتايلاند العديد من الأماكن السياحية الرائعة من معابد ومزارات وقصور وحدائق وغيرها، كما أن المأكولات التايلاندية مشهورة عالمياً حيث يمكن تذوق أطيب الأطباق في مختلف المطاعم المنتشرة في البلاد.

9- المالديف

تعتبر جزر المالديف من الوجهات المثالية لمحبي الإستجمام في المنتجعات الفخمة وكذلك لعشاق الرياضات المائية، ويمكن للسياح زيارتها على مدار السنة مما يجعلها مناسبة لشهر يناير. وتتميز جزر المالديف بشواطئها الرائعة ومنتجعاتها الفخمة ويحبها السياح لهدوئها ورومانسية أجوائها.

10- جزر الرأس الأخضر

تقع جزر الرأس الأخضر قبالة السواحل الغربية للقارة الإفريقية وتعتبر من الوجهات الرائعة في المنطقة حيث أصبحت تستقبل في السنوات الأخيرة آلاف السياح الباحثين عن المناظر الطبيعية الخلابة وعن الإسترخاء تحت أشعة الشمس الدافئة. وتعد جزر الرأس الأخضر من الوجهات المثالية لشهر يناير حيث يكون الطقس دافئا وجميلاً.

لا تعليقات

اترك تعليق