أفضل الوجهات السياحية لشهر مارس 2019

أفضل الوجهات السياحية لشهر مارس 2019

شاركها
معبد بالي

مع اقتراب شهر مارس الذي يعلن رسمياً عن حلول فصل الربيع، يبدأ الناس في البحث عن وجهات سياحية لقضاء وقت مميز مع عائلاتهم وأصحابهم وسنقدم لقرائنا الأعزاء في هذه المقالة لائحة بأجمل الأماكن السياحية والتي تتوزع بين دول آسيوية متميزة بمناخها الإستوائي الدافئ وبين دول أوروبية تشتهر بطبيعتها الخلابة وجبالها الشاهقة بالإضافة إلى عدة دول أخرى رائعة في القارتين الإفريقية والأمريكية. وهذه هي أفضل الوجهات السياحية لشهر مارس:

1ـ البرازيل

تعتبر البرازيل من أجمل الوجهات السياحية في أمريكا الجنوبية حيث تتمتع بطبيعة خلابة من شواطئ رائعة وغابات الأمازون المطيرة ومناخ استوائي دافئ، كما أن البرازيل تشتهر بتاريخها العريق وتعدد ثقافاتها وأعراقها. وتتوفر البرازيل على فنادق ومنتجعات فخمة وخاصة في ريو دي جانيرو وساو باولو وبرازيليا وماناوس وغيرها من المدن البرازيلية الكبرى، كما أنها تشتهر بكثرة منتزهاتها وحدائقها وكذا متاحفها ومعارضها الرائعة. ويعتبر شهر مارس من أفضل الأوقات لزيارة البرازيل حيث يمكن للسياح حضور فعاليات كرنفال البرازيل التي تحتفي بالموروث الثقافي البرازيلي وبرقصات السامبا الشهيرة، وسينضم الكرنفال ما بين اليوم الأول من شهر مارس واليوم التاسع من نفس الشهر.

2ـ إيرلندا

إيرلندا من أجمل الوجهات السياحية الأوروبية حيث تتميز بطبيعتها الساحرة وتاريخها العريق، ويزور البلد ملايين من السياح سنوياً لزيارة مختلف القلاع والقصور التاريخية والإستمتاع بالمناظر الطبيعية من غابات وجبال وشواطئ وبحيرات. ويعتبر شهر مارس من الشهور المثالية لزيارة إيرلندا حيث يتم الإحتفال بيوم القديس باتريك وهو القديس الراعي للبلاد، وتقام العديد من الفعاليات والإستعراضات في مختلف شوارع إيرلندا وخاصةً في العاصمة دبلن ويمكن للسياح المشاركة في هذه الإحتفالات الرائعة والتعرف على تقاليد وثقافة الشعب الإيرلندي عن قرب.

3ـ ماكاو

تعتبر ماكاو من أجمل بقاع العالم ومن بين أفضل الوجهات السياحية في آسيا وتشتهر بمزيجها الثقافي والحضاري الذي يجمع بين الموروث الصيني والبرتغالي. وتتوفر ماكاو على العديد من الفنادق العالمية الفخمة مثل ذا فينيشن وإم دج إم وشيراتون وهيلتون وفور سيزونز وغيرها، كما يمكن للسياح زيارة مختلف الكنائس والأديرة والبنايات القديمة التي تتميز بطرازها العمراني الأوروبي وكذلك زيارة الأسواق الشعبية والتي تبيع مختلف المنتوجات الصينية والبرتغالية ويمكنهم أيضاً تذوق الأكلات والحلويات البرتغالية والصينية الرائعة. ويعتبر شهر مارس مثالي لزيارة ماكاو حيث تتراوح درجة الحرارة ما بين 20 و25 درجة مئوية.

4ـ جزر الكناري

تقع جزر الكناري قبالة السواحل المغربية وهي تابعة لإسبانيا وتعتبر من بين أجمل الوجهات السياحية في العالم حيث تشتهر الجزر برمال شواطئها الذهبية وبمناخها المعتدل طوال العالم مما يجعلها وجهة مثالية لشهر مارس. وتتوفر جزر الكناري على منتجعات فخمة توفر للسياح كل متطلباتهم من خدمات ومرافق حديثة، كما يتواجد بجزر الكناري العديد من المعالم السياحية كالكنائس والقلاع وغيرها من المباني القديمة الشاهدة على تاريخ المنطقة العريق.

5ـ الهند

الهند من أجمل الوجهات السياحية في العالم وهي مثالية على طول السنة، وتتميز الهند بتوفرها على العديد من المدن السياحية الشهيرة مثل غوا ومومباي ونيودلهي وجايبور وفراناسي وأغرا وغيرها من الأماكن السياحية الجميلة، وتعرف الهند بتنوعها الكبير من حيث الطبيعة والمناخ والثقافات والديانات والأكل نظراً لمساحتها الشائعة. ويعتبر شهر مارس من أفضل الأوقات لزيارة الهند حيث يقام مهرجان هولي وهو مهرجان هندوسي يحتفي بقدوم فصل الربيع ووداع فصل الشتاء وكذلك بموسم الحصاد وخصوبة الأرض.

6ـ بلجيكا

تقع بلجيكا على الحدود مع فرنسا وهولندا واللوكسمبورغ وألمانيا وتعتبر من الوجهات السياحية الأوروبية الرائعة على الرغم من صغر مساحتها. وتتوفر بلجيكا على العديد من المعالم السياحية من قصور ومتاحف وحدائق وقنوات مائية ومباني تاريخية شاهدة على التاريخ العريق للبلاد. ويعتبر شهر مارس من أفضل الأوقات لزيارة بلجيكا حيث يكون الطقس دافئ ومثالي للتجول في أزقة وشوارع مختلف المدن البلجيكية، كما أن معظم متاحف العاصمة بروكسيل تفتح أبوابها ليلة ليلة 5 مارس لتستضيف العديد من الفعاليات والورشات والعروض.

7ـ كندا 

تعتبر كندا من الوجهات السياحية الرائعة وتتركز السياحة في مدنها الأربعة الكبرى وهي مونتريال وتورونتو وفانكوفر وأوتاوا. وتتميز كندا بتنوع جغرافي ومناخي كبير راجع إلى شساعة البلاد حيث تعتبر كندا ثاني أكبر بلد في العالم، كما تتوفر على معالم تاريخية وأماكن ترفيهية ومناطق سياحية رائعة بالإضافة إلى طبيعتها الخلابة التي تشتهر بالجبال والبحيرات والشلالات والغابات الرائعة. ويعتبر شهر مارس من بين أفضل الأوقات لزيارة كندا حيث يصبح الجو أكثر دفئاً، وتستضيف معظم المدن الكندية عدة فعاليات ومهرجانات مثل مدينة تورونتو التي ستنظم ما بين 18 و20 مارس فعالية الكوميكون أو مدينة فانكوفر التي ستستضيف أسبوع الموضة ما بين 14 و20 مارس.

8ـ الفلبين

تعتبر الفلبين من أجمل الوجهات السياحية في جنوب شرق آسيا حيث تتمتع البلاد بمناظر طبيعية خلابة وخاصة شواطئ الجزر الرائعة ومزارع الأرز والغابات المطيرة وغيرها من الأماكن الطبيعية، كما أن الشعب الفلبيني شعب ودود ومضياف وكثير الإبتسام. وتتوفر الفلبين على معالم تاريخية قديمة تحكي تاريخها العريق حيث توالت الحضارات عليها لتعطي مزيجاً ثقافياً مميزاً. ويعتبر شهر مارس من أفضل الأوقات لزيارة البلاد حيث يكون الطقس مثالياً وخال من الأعاصير والأمطار.

9ـ آيسلندا

آيسلندا واحدة من الوجهات السياحية الرائعة في أوروبا حيث أصبح يزورها عدد كبير من السياح كل سنة، وتتمتع البلاد بطبيعة خلابة فهي تتوفر على جبال جليدية وبحيرات وشلالات رائعة، بالإضافة إلى الينابيع الحارة والغابات الشاسعة، كما يحب السياح مشاهدة الشفق القطبي والإستمتاع بالأضواء والألوان الراقصة. ويعتبر شهر مارس من الشهور المثالية لزيار آيسلندا حيث يكون الجو أكثر دفئاً من شهور الشتاء القارس وأقل ازدحاماً من شهر الصيف.

10ـ بالي

تقع بالي في أندونيسيا وهي أشهر جزرها وتعتبر من بين أجمل الوجهات السياحية وخصوصاً تلك المخصصة لشهر العسل حيث تشتهر بمنتجعاتها الفخمة وفنادقها الرائعة والواقعة على شواطئ الجزيرة، وتتمتع بالي بطبيعة خلابة كما أنها تتوفر على مآثر تاريخية قديمة من معابد وقصور شاهدة على تاريخ المنطقة. ويمكن للسياح زيارة الجزيرة على مدار السنة حيث تتميز بمناخ استوائي.

لا تعليقات

اترك تعليق