أفضل الرحلات النهرية في العالم

أفضل الرحلات النهرية في العالم

شاركها
رحلات نهرية

مع حلول فصل الربيع، يبدأ الناس في البحث عن وجهات سياحية لقضاء أوقات رائعة مع عائلاتهم وأصدقائهم، وتعتبر الرحلات النهرية من بين الأنشطة التي تستهوي العديد من السياح حيث تمكنهم من استكشاف مختلف المعالم السياحية الموجودة في المدن وكذلك الإستمتاع بجو المراكب النهرية الرائع. ومن خلال هذا المقال سنستعرض لكم أفضل الرحلات النهرية في العالم:

رحلة في نهر النيل 

رحلات نهريةيقع نهر النيل في جمهوية مصر العربية ويعتبر من أشهر الأنهار في العالم وثاني أطول نهر بعد الأمازون حيث يزوره آلاف السياح سنويا لمشاهدة آثار المدن والمعابد الفرعونية القديمة المنتشرة على ضفافه، وتعتبر الرحلات النهرية في النيل من أفضل الوسائل لاستكشاف مصر والحضارة الفرعونية القديمة. وتتراوح مدة الرحلة ما بين أربعة أيام حتى 11 يوماً تشمل زيارة معابد الأقصر، وإدفو وأسوان، والنوبة مع رؤية السد العالي الشهير، إلا أنه يمكن للسياح ركوب المراكب الشراعية الصغيرة بمدينة القاهرة والإبحار لمدة نصف يوم أو يوم كامل في نهر النيل.

رحلة في نهر الدانوب

رحلات نهريةيقع نهر الدانوب في قلب أوروبا ويعتبر من أطول الأنهار بالإتحاد الأوروبي كما يلقب بنهر العواصم لكونه يمر بفيينا وبراتيسلافا وبودابيست وبلغراد والعديد من الدول الأوروبية الأخرى مثل ألمانيا وكرواتيا ورومانيا وأوكرانيا وغالباً ما ننصح السياح بالقيام بأنشطة سياحية ثقافية وترفيهية في نفس الوقت مثل الرحلات النهرية على ضفاف نهر الدانوب للتعرف على معالمها السياحية وآثارها التاريخية والإستمتاع بمناظر البنايات القديمة والجسور المزركشة.

رحلة في نهر الميكونغ

رحلة نهريةيعتبر نهر الميكونغ من أطول وأجمل الأنهار في جنوب شرق آسيا حيث يمر عبر العديد من البلدان كالصين وميانمار ولاوس وتايلاند وكمبوديا وفيتنام كما أنه يعتبر موطناً لآلاف النباتات والطيور والزواحف والثدييات والبرمائيات والأسماك. وننصح السياح الزائرين لهذه البلدان الآسيوية بالذهاب في رحلة نهرية في نهر الميكونغ للاستمتاع بالطبيعة الخلابة من غابات استوائية ومزارع للأرز وجبال شاهقة وكذا التعرف عن قرب إلى مختلف الحيوانات والطيور المتواجدة فيه.

رحلة في نهر السين 

رحلات نهريةتعتبر باريس من أجمل الوجهات السياحية في العالم وتستقطب ملايين من السياح سنوياً لما تتوفر عليه من أماكن رائعة وتعد الرحلات النهرية في نهر السين من بين الأنشطة السياحية التي يحبها السياح حيث يستمتعون بالجو الرائع ويزورون معظم المعالم السياحية في المدينة كبرج إيفل وغيرها، كما يمكنهم تناول وجبات شهية على متن المراكب التي تقدم أطيب المأكولات والحلويات الفرنسية الشهية.

رحلة في نهر الأمازون

رحلات بحريةتعد البرازيل من بين أجمل الوجهات السياحية في أمريكا اللاتينية ولاتكتمل زيارة البلد إلا بزيارة نهر الأمازون الذي يعتبر من بين أشهر وأطول الأنهار في العالم، ويخترق النهر الغابات الاستوائية المطيرة التي تحتضن ثلث أنواع الحيوانات البرية في العالم من أسماك وثدييات وطيور وحشرات ونباتات نادرة، ويحب للسياح الجولات النهرية لكونهم يتعرفون على الحياة البرية في الأمازون وكذا على الشعوب الأصلية التي لا زالت تستوطن ضفاف النهر.

رحلة في نهر الميسيسيبي

رحلة نهريةيعد نهر الميسيسيبي من أجمل وأطول أنهار الولايات المتحدة الأمريكية حيث يشق طريقه من شمال البلاد إلى جنوبه في خليج المكسيك مرورواً بالعديد من الولايات مثل مينيسوتا وأركنسو ولويزيانا وميسيسيبي وإلينوي وكينتاكي وتينيسي ووسكونسين. ويمكن الذهاب في الجولات النهرية الخاصة بكل ولاية أو في تلك التي تزور العديد من الولايات في نفس الوقت. وتعتبر رحلات ولاية لويزيانا النهرية من أشهرها كون الولاية تشتهر بطابعها الثقافي المميز الذي يجمع ما بين الثقافة الفرنسية والأمريكية والإفريقية.

رحلة في نهر الغانج 

رحلات نهريةيعتبر نهر الغانج أحد أكبر أنهار شبه القارة الهندية حيث ينبع من جبال الهيمالايا في الهند ليصب في خليج البنغال ويزور السياح نهر الغانج وخصوصا مدينة فاراناسي الشهيرة والتي تعتبر من المدن المقدسة في الهند الهندية سواء عند الهندوس أو البوذيين وواحدة من أقدم المدن في العالم حيث يذهبون في الرحلات النهرية التي تنطلق من المدينة لاستكشاف ضفاف نهر الغانج ومعالم مدينة فاراناسي الأثرية.

رحلة في نهر الراين

رحلات نهريةيعد نهر الراين من أهم أنهار أوروبا وأشهرها حيث يمر عبر سويسرا وفرنسا وألمانيا وليختنشتاين وهولندا وتعتبر رحلة الراين النهرية من أمتع الرحلات النهرية التي يمكن القيام بها حيث يستمتع السياح بمناظر طبيعية خلابة ومعالم سياحية رائعة وآثار تاريخية قديمة مثل القلاع والأديرة التي تعود إلى العصور الوسطى، كما يمكن تذوق مختلف المأكولات المحلية التي تشتهر بها هذه البلدان.

رحلة في نهر دورو

رحلة نهريةيعتبر نهر الدورو من بين أهم أنهار شبه الجزيرة الإيبيرية حيث يمر عبر إسبانيا والبرتغال وننصح السياح بالقيام برحلة في هذا النهر الرائع لكونها من أجمل الرحلات النهرية التي يمكن تجربتها حيث يمر بالعديد من المدن القديمة التي تتمتع بمناظر طبيعية خلابة من كروم العنب وحقول الخزامة وغيرها وكذا المعالم التاريخية القديمة كالكنائس والقلاع.

رحلة في نهر الفولغا

رحلة نهريةنهر الفولغا أطول نهر في أوروبا ويمر بعدة مدن روسية كالعاصمة موسكو ومدينة ستالينغراد وقازان وبيرم وغيرها، ويعتبر من أهم الأنهار في شرق أوروبا حيث يتمتع بوجود حركة تجارية ممتازة ويعتمد عليه المزارعون بشكل كبير لري حقولهم كما أن أكثر من نصف سكان الإتحاد الروسي يستعملون المراكب التي تمر فيه للتنقل من مدينة لأخرى. وتعتبر الرحلات النهرية التي تقام في نهر الفولغا من بين أروع الأنشطة التي يمكن القيام بها حيث يتعرف السياح على المدن الروسية ومعالمها الشهيرة من قصور وكنائس وبنايات قديمة شاهدة على تاريخ المنطقة العريق، كما يستمتعون بالمناظر الخلابة التي تميز طبيعة روسيا الرائعة.

لا تعليقات

اترك تعليق