أفضل الوجهات العائلية في تركيا

أفضل الوجهات العائلية في تركيا

شاركها
وجهات-سياحية-عائلية-تركيا

سواء كنت تبحث عن المنتجعات الشاطئية في تركيا، أو تتطلع لمختلف الأنشطة السياحية والثقافية والتاريخ العريق لهذه البلاد، أو كنت تبحث عن مدن الألعاب الترفيهية أو الأسواق القديمة، فستجد مرادك عبر مختلف الوجهات العائلية الرائعة في تركيا. إضافة إلى ذلك، توفر البلاد تجربة عائلية ممتعة بما تضمه من العديد من المنتجعات والوجهات التي تناسب الأسرة والأطفال، وفيما يلي قائمة ببعض تلك الوجهات العائلية التي ستؤمّن لعائلتك أجواء حافلة بالمتعة والمرح خلال عطلتكم في تركيا.

حديقة إزمير للحياة البرية

سياحة-تركيا-إزمير-عائلات إن كنت ترغب في التنزه مع عائلتك، فحديقة إزمير للحيوانات البرية هي إحدى الوجهات المثالية لذلك، لأنها من أفضل حدائق الحيوانات في تركيا بما توفره من أجواء تحاكي الحياة البرية، ومساحات شاسعة تسمح للآلاف منها بحرية التحرك كأنها في بيئتها الأصلية. تضم الحديقة كذلك مركزاً استوائياً وحديقة حيوانات مخصصة للأطفال. ويمكن للأطفال كذلك إطعام الحيوانات الأليفة كالأرانب والدجاج والكلاب والقطط والخيول. زيارة هذه الحديقة من أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها مع عائلتك.

حديقة مينياتورك

تركيا-اسطنبول-سياحة-عائلية

تشتهر هذه الحديقة بكونها أكبر حديقة للمجسّمات في العالم، وهي من الأماكن التي تستحق الزيارة خلال رحلتك العائلية إلى تركيا. تقع هذه الحديقة على ضفاف القرن الذهبي في إسطنبول، وتعدّ معلماً سياحياً رائجاً للصغار والكبار. تم افتتاح مينيا تورك في عام 2003، وهي تضم عدداً هائلاً من مجسمات المعالم السياحية الأكثر شهرة في تركيا، بما فيها المواقع الأثرية المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي. ومن بين هذه المعالم مطار أتاتورك الدولي ومكتبة سيلسوس في أفسس ومسجد آيا صوفيا ومعبد أرتميس وغيرها.

شاطئ باتارا

يقع شاطئ باتارا بالقرب من منتجع كلكان على ساحل البحر المتوسط، ويعتبر واحداً من أفضل شواطئ تركيا للعائلات. يمتد الشاطئ لمسافة طويلة ويتميز برماله البيضاء ومياهه الزرقاء، ويقع بالقرب منه العديد من المقاهي والمطاعم المميزة. وهو من الوجهات المثالية لقضاء عطلة عائلية في تركيا، حيث يمكن للأطفال اللعب بأمان في مياهه الضحلة.

أكواريوم تركوازو في اسطنبول

تركيا-سياحة-عائلات-إسطنبول يعد أكواريوم تركوازو، والمعروف أيضاً باسم ‏حوض الحياة البحرية في إسطنبول، واحداً من أكبر أحواض ‏السمك في أوروبا، حيث يضم ما يزيد عن 25 ألفاً من ‏المخلوقات البحرية والأحياء المائية بمختلف فصائلها ‏وأنواعها. كما يوفر لزواره فرصة الغوص في الأحواض ومشاهدة المخلوقات البحرية عن قرب، ليكون أحد أبرز المعالم التي عليك زيارتها بصحبة عائلتك وأطفالك في تركيا.

رحلة في مضيق البوسفور

تركيا-سياحة-عائلات-البوسفور
لا شك أن الانطلاق في رحلة بحرية عبر مضيق البوسفور هي فكرة مذهلة إن كنت تقضي إجازتك بصحبة عائلتك في تركيا، فهي ستوفر متعة حقيقية لأطفالك. ويمكنك الاختيار هناك ما بين الرحلات السريعة ومنخفضة التكلفة لتعبر البوسفور وصولاً إلى الجانب الآسيوي من إسطنبول، أو الانطلاق في رحلة بحرية ذهاب وعودة إلى البحر الأسود. يحب الأطفال الرحلات البحرية عادةً، لذلك إن كنت تصطحبهم معك، لا تفوت فرصة القيام بهذه الرحلة.

لا تعليقات

اترك تعليق