بحيرة جنيف وأفضل 5 فنادق تطلُّ عليها

بحيرة جنيف وأفضل 5 فنادق تطلُّ عليها

شاركها

بحيرة جنيف والمعروفة أيضًا باسم لاك ليمان، هي واحدة من أكبر البحيرات في أوروبا الغربية وتقع على مسار نهر الرون على الحدود بين فرنسا وسويسرا، أشهر وأكبر المدن المطلة عليها هي عاصمة السلام “جنيف”، كما يوجد عدد مهم من المدن لأخرى التي يمكنكم التوجه إليها.. سوف نُعرِّف الراغبين في زيارة هذا المعلم السياحي أيضًا على افضل فنادق جنيف على البحيره.
وبصرف النظر عن مدينة جنيف وهي عاصمة كانتون جينيفا، فإن معظم الوجهات السياحية المتوزعة على منطقة البحيرة تقع إما في مقاطعة فود السويسرية التي تشكل أكبر كانتون في الجزء الناطق بالفرنسية في سويسرا، أو في مقاطعة هوت سافوي الفرنسية.

تتميز منطقة البحيرة بجغرافيتها المتنوعة حيث تتعانق جبال جورا في الشمال مع السهول الجبلية وسط وجنوب غرب جبال الألب، وكما سبق وأن أشرنا إليه سابقًا، فإن مناطق الجذب الرئيسية تتمثل المدن والبلدات المحيطة بضفاف البحيرة، ناهيك عن فرص التزلج والمشي لمسافات طويلة بين السلاسل الجبلية، وبالطبع البحيرة نفسها هي المعلم الرئيسي.

المدن والبلدات المحيطة ببحيرة جنيف

هوليداي-مي_بحيرة-جنيف_سويسرا_459810100_1000×750

سواءً كنت قد اخترت الإقامة في أحد افضل فنادق جنيف على البحيره أو في واحد من فنادق الميزانية المتوسطة أو المحدودة أو في أي نزلٍ من النزل الموجودة في مختلف المدن والبلدات، عليك القيام برحلات إلى البلدات الأخرى التي ترصع ضفاف البحيرة أو القرى التي ترتفع أعلى جبال الألب.

تعتبر جنيف أكبر مدينة على البحيرة واشهرها أيضًا، إلى جانب مدينة لوزان المتألقة بمعالمها ومتاحفها وحدائقها وهي عاصمة كانتون فود، وعلى طريق السكة الحديدية بينهما توجد مدينة نيون التي تفتخر بآثارها الرومانية وتتميز بأنها بلدة ممتعة يكثر فيها المغتربون، هناك أيضا مدينة مونترو التي تسمى جوهرة الريفيرا السويسرية، كما أن مدينة فيفي الصغيرة في وسط الريفييرا السويسرية تستحق بدورها الزيارة لكونها مقر شركة نستله العالمية الشهيرة.

ومن المدن التي سيكون عليك زيارتها إن كنت من هواة صعود الجبال والمشي لمسافات طويلة هي مدينة إيغل التي تعتبر نقطة انطلاق نحو جبال فود ألبس وتوجد فيها قلعة رائعة جدا، وفي بلدة كوبيت سوف تلتقي بسحر القرون الوسطى على البحيرة، وهي بلدةٌ قريبة جدا من جنيف.

محبو المغامرات والرياضات المختلفة، سيما منها التي توفر لك التحليق في السماء على موعد مع مدينة شاتو دو، فصيفها جميل جدا إذا جربت سكاي درايف أو ركوب البالونات الهوائية او الطيرن الشراعي، ناهيك عن الرياضات الجبلية مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات الجبلية ورياضة سرعة المياه والتجديف بالكاياك وغيرها.

وإذا كانت لي ديابليري من اشهر منتجعات التزلج ووجهات المشي لمسافات طويلة في جبال فود الألبية، فإن فيلارسسور اولون هو البلدة المنتجع الأفضل بالنسبة للمبتدئين في التزلج والعائلات، أمَّا بلدة ليسين هي الأخر تتميز بأكثر من ذلك من خلال أشهر المدارس الدولية في التزلج.

افضل فنادق جنيف على البحيره

هوليداي-مي_سويسرا_جنيف_418408996_1000×750

هل ترغب في حجز عرض سياحي مميز إلى بحيرة جنيف؟ سواء كنت تبحث عن قضاء عطلة رومانسية، رحلة عائلية، أو عطلة شاملة، تقدم لك هوليداي مي مجموعة من الخيارات التي تجعل رحلتك ممتعة وبأسعار معقولة. يمكنك الإطلاع من هنا على الفنادق الأكثر رواجاً في جنيف، وإذا كنت تبحث عن أفضل الفنادق المطلة على بحيرة جنيف، فإليك القائمة المميزة أسفله:

– فندق ذا ريتز كارلتون دو لا بيه The Ritz-Carlton Hotel de la Paix

فندق تاريخي رائع تلقى عملية ترميم وتجديد بالكامل خلال هذا العام وهو يقع على ضفاف شاطئ البحيرة وسط مدينة جنيف، على مقربة من البلدة القديمة وأهم مناطق الجذب ناهيك عن محطة قطار كورنافين. يتمتع الفندق الأنيق بغرف مريحة وأجنحة فسيحة مزينة بديكورات جميلة وفرش رائعة، والأهم أن أغلبها يتوفر على إطلالات خلابة على بحيرة جنيف مما يجعله الخيار المفضل للمقيمين الأزواج في إطار رحلات شهر العسل إلى سويسرا. يمكنكم التمتع أيضًا بمذاقات المأكولات العالمية في مطعم ليفينغ روم، ولا تفوتوا ممارسة الرياضة بمركز للياقة البدنية.

– فندق غراند كمبينسكي Grand Kempinski

هوليداي-مي_سويسرا_غراند كمبنسكي-فنادق_جنيف_على_البحيرة_158754629_1000×750

فندق فاخر آخر من فئة فنادق الخمس نجوم في جنيف، ولعلَّ ما يجعله واحدًا من أفضل الفنادق المطلة على البحيرة إلى جانب موقع المتميز هو الخيارات والخدمات المتوفرة فيه، فهو يتوفر على 3 مطاعم عالمية تجذب الذواقة، ومركز سبا للجلسات العلاجية المتميزة، إضافة إلى مركز اللياقة البدنية والمسبح الداخلي الأكبر في المدينة، وللترفيه هنا مساحة كبيرة أيضًا تتمثل في مسرح ليمان الذي يستضيف فنانين عالميين، والأكثر روعة في إقامتك هنا أنَّ جميع الغرف مزودة بالألواح الإلكترونية، هي أيضًا ذات مساحة كبيرة وتصاميمها جميلة تزيد من راحتك.

– فندق بريزيدنت ويلسن President Wilson 

فندق رائع من أفضل فنادق جنيف، يقع على ممشى الواجهة البحرية ويمكن للمقيمين فيه التمتع بإطلالات جميلة على بحيرة جنيف وكذلك على جبال الألب وقمة مونت بلانك، ويفضله الضيوف للكثير من الأسباب الأخرى مثل مركز السبا الفاخر “لا ماغ” والمسبح الخارجي، وخيارات الطعام المتنوعة في كل من مطعم أومامي الياباني ومطعم باي فيو الحائز على جائزة ميشلين إضافة إلى مطعم أرابيسك اللبناني، والأكثر تميزًا عند إقامتك في بريزيدنت ويلسن أنك سوف تحصل على فرصة لركوب القرب الصغير للوصول إلى المدينة القديمة ومنطقة التسوق.

– فندق فورسيزونز دي بيرج  Four Seasons Hotel Geneva

هوليداي-مي_سويسرا_فندق-فورسيزون_جنيف_فنادق_على البحيرة_603607247_1000×750

إنه مكان مميز للإقامة في جنيف، فبالإضافة إلى أنه يقع وسط المدينة على ضفاف البحيرة مباشرةً، فهو يقع في مبنى تاريخي يرجع تاريخه إلى عام 1834، وجميع غرفه تتميز بالأسقف العالية والطراز الفريد من نوعه في التصميم والمفروشات الكلاسيكية. يضم الفندق مطعم إيل لاغو الإيطالي الفاخر ومنطقة لجلسات السبا واللياقة البدنية ومسبحًا داخليًا، وهذا الفندق مناسبٌ جدًّا لمسافري الأعمال حيث يوفر لهم العديد من الخدمات.

– فندق إنجلترا Hotel D’Angleterre 

هوفندق من فئة الخمس نجوم ويق على بُعد 4 دقائق فقط من شاطئ البحيرة، يوفر إطلالات خلابة عليها وعلى جبل مون بلون في الجانب الآخر، لا يبعد كثيرًا عن أهم معالم عاصمة السلام، مثل الحي المالي ومقر الأمم المتحدة. يضم الفندق منفذًا رائعًا للمأكولات العالمية وخاصة السويسرية، وهو مطعم ويندوز الأنيق الذي يستضيفك ويقدم لك إطلالة مباشرة على البحيرة، أما بالنسبة لغرف الفندق فهي واسعة ومفروشاة بشكل أنيق مع حمامات فاخرة والكثير من المرافق الراقية.

لا تعليقات

اترك تعليق