معلومات عن جورجيا

معلومات عن جورجيا

شاركها
معلومات عن جورجيا

1- الكتابة الجورجية تمتلك تأثيراً مميزاً من اللغات اليونانية والفارسية

إحدى المعلومات الغير معروفة عن جورجيا أنها تمتلك نظام كتابة خاص بها، استعملت في اللغات الجورجية الثلاث: نوسكهوري، أسومتافرولي، مخيدرولي. تكون نظام الكتابة هذا من 38 حرفاً في الأصل، لكنه اليوم مكون من 33 حرفاً، أحد هذه الصفات هو الأبجدية الجورجية التي طغى عليها تأثير الحروف اليونانية والفارسية لكنها صيغت نحو شكلها الجورجي المميز. وتظهر اللغة التأثير الإغريقي في ترتيب الحروف، بينما التأثير الفارسي يمكن ملاحظته في كتابة الحروف.

2- الكهف الأعمق في العالم: كهف كروبيرا في جورجيا

إذا كنت متحمساً للغاية لفكرة الذهاب عميقاً في كهف عمودي حاد، كهف كروبيرا هو المكان الذي تبحث عنه. بمكانه المخفي في المنطقة المليئة بالجبال، كهف كروبيرا هو الكهف الأعمق على كوكب الأرض بعمق 2.19 كلم، حيث تحتاج ما يقارب 27 يوماً للوصول إلى قاعه.

3- المواقع المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي – متسخيتا

إحدى أهم الحقائق التاريخية عن جورجيا إلى جانب المناظر الخلابة والكهوف المخبأة وكنائس العصور الوسطى، هي المواقع المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. حيث تضم العاصمة الأثرية متسخيتا، مجمع الكنائس الضخم باغراتي وغيلاتي والمنطقة الجبلية سفانيتي.

4- أوشغولي، المنطقة المأهولة الأعلى في أوروبا

تضم أوشغولي مجموعة واسعة من القرى القديمة التي تقع في المنطقة الجبلية لسفانتي. هذه المنطقة معروفة على أنها المنطقة المأهولة الأعلى في أوروبا، فهي تقع على ارتفاع 2,100 متر عن سطح الأرض، كما أنها تمتلك مناظراً خلابة ووجبات شهية، وتقاليد السكان الأصليين، وكرم الضيافة، سفانيتي وجهة أوروبا التي يجب عليك زيارتها.

5- جورجيا، الدولة ذات التنوع البيئي الأكبر في العالم.

مع وجود العديد من المناطق المناخية المتنوعة والتي تمتد من جبال الألب وشبه الاستوائية وشبه الصحراوية، تعرف جورجيا على أنها واحدة من أكثر الدول تنوعاً من حيث المناخ في العالم. كما تم العثور أيضاً على عدد قليل من الحيوانات الرائعة مثل الدببة والنمور والوشوق في الغابات الكثيفة في البلاد.

6- فرص سياحية لا تنتهي

من الرحلات وتسلق الجبال ومشاهدة الطيور وركوب الخيل واستكشاف الجمال الطبيعي، وحتى اكتشاف فن صناعة النبيذ، تمتلك جورجيا كل شيء لتسعدك كسائح. استمتع بالتزلج في أرخص منتجعات التزلج على الجليد في أوروبا أو استكشف مدن الكهوف القديمة أو تعرّف على بعض من أروع أبنية القرون الوسطى في العالم أو مجرد استرخِ في المنتجعات الشاطئية ذات المستوى العالمي. جورجيا تمتلك كل شيء للجميع.

7- يعتبر المجتمع اليهودي في جورجيا واحداً من أقدم المجتمعات في العالم

اليهود الجورجيون في القوقاز هم من أقدم المجتمعات في العالم وتقسم إلى قسمين، اليهود الجورجيون: يعود تاريخهم إلى  2600 عاماً، وفي حين جاء اليهود الأشكناز إلى البلاد في القرن الـ19. هناك ما يقارب 3000 يهودي يعيشون في جورجيا اليوم.

8- جورجيا هي الوجهة الأولى للتزلج والتزحلق على الجليد

أحدى الحقائق الممتعة عن جورجيا-أوروبا هي أنها واحدة من أفضل الخيارات بالنسبة لعشاق التزلج والتزحلق على الجليد. مع ارتفاع ثلوج يصل حتى 10 أمتار كل عام، وكونها موطن لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في عام 2014، هذا المكان الشهير يعتبر أفضل وجهة للتزلج في العالم.

3 تعليقات

اترك تعليق