تعرف على مهرجان الفوانيس السنوي في تايوان

تعرف على مهرجان الفوانيس السنوي في تايوان

شاركها
تايوان

تقع جزيرة تايوان جنوب شرقي آسيا في المحيط الهادي قبالة الشواطئ الصينية وتعتبر من الوجهات السياحية الرائعة والتي تتوفر فيها مناظر طبيعية خلابة ومتنوعة من جبال شاهقة وشواطئ جميلة وتقاليد عريقة وشعب مضياف، بالإضافة إلى تواجد العديد من المعالم السياحية كالمعابد والمتاحف والقصور والحدائق وغيرها.

 وتتميز تايوان بمناخ مداري حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 15 و30 درجة مئوية على طول السنة إلا أن البلاد تشهد تساقط الأمطار بشكل غزير صيفاً وشتاءً مما يجعل فصل الربيع أفضل الأوقات لزيارة تايوان حيث يكون الطقس دافئاً وتتفتح أزهار الكرز لتضفي منظراً رائعاً على الشوارع والأزقة والغابات، كما تقام العديد من الفعاليات والأنشطة في البلاد ومن خلال هذه المقالة، تعرف على مهرجان الفوانيس السنوي في تايوان.

أصل مهرجان الفوانيس السنوي

مهرجان الفوانيسيعتبر مهرجان الفوانيس أو مهرجان الربيع للفوانيس من أشهر المهرجانات الصينية القديمة ويقام يوم 15 من الشهر الأول للتقويم الصيني الذي غالباً ما يتصادف مع شهري فبراير ومارس، ويرجع تاريخه إلى أكثر من 2000 سنة خلال حكم الإمبراطور مينغ الذي ينحدر من أسرة هان، حيث كان من مناصري الديانة البوذية وقد لاحظ أن الرهبان البوذيون يضيئون الفوانيس في المعابد كل يوم 15 من الشهر الأول مما جعله يصدر أمراً يلزم كل الأسر والمعابد والقصور الإمبراطورية بالقيام بنفس الشيء. وقد توارثت الأجيال هذا التقليد حتى انتشر في كل أرجاء الصين والبلدان المجاورة التي يتواجد فيها البوذيون بكثرة مثل تايوان وهونغ كونغ وكوريا الجنوبية وتايلاند وغيرها:

الاحتفالات بمهرجان الفوانيس في تايلاند

تايلاند

يحتفل بمهرجان الفوانيس في تايلاند كما باقي الدول التي يتواجد فيها البوذيون، ويتم إشعالها من طرف الرهبان في مختلف معابد البلاد وتتم تلاوة الصلوات وطلب تحقيق الأمنيات. وغالباً ما يصحب الأهل أطفالهم لمشاهدة منظر الفوانيس وهي تطير في السماء، كما أن السياح يحرصون سنوياً على حضور هذه الاحتفالات التقليدية.

الاحتفالات بمهرجان الفوانيس في كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبيةوتعم الاحتفالات بمهرجان الفوانيس معظم البلدان البوذية أو تلك التي تضم نسبة مهمة من البوذيين مثل كوريا الجنوبية حيث يتفنن الكبار والصغار في تصميم وتلوين الفوانيس التي يتم إضاءتها وتقام الصلوات البوذية في المعابد ويحتفل بانتهاء فصل الشتاء وقدوم فصل الربيع. وينصح بزيارة هذه الوجهات خلال الإحتفال بمهرجان الفوانيس للتعرف على عادات وتقاليد هذه البلدان والإستمتاع بمشاهدة الفوانيس التي تضيء ليل هذا اليوم المقدس، وكذا تذوق أطيب المأكولات المحلية وقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء.

مهرجانات الفوانيس السنوية في تايوان

كما باقي البلدان ذات الخلفية الصينية والبوذية، تحتفل تايوان بمهرجان الفوانيس كل سنة، ويحرص السياح على زيارة البلاد في هذه الفترة لمشاهدة عروض الفوانيس الساحرة التي تطلق في سماء تايوان. وتقام العديد من المهرجانات أهمها:

مهرجان بنغشي للفوانيس

تايوان فوانيسيعتبر مهرجان بينغشي للفوانيس من أهم المهرجانات في تايوان حيث يستقطب آلاف السياح سنوياً الراغبين بحضور فعاليات هذه التظاهرة الرائعة، ويقام المهرجان في بلدة شيفين بمقاطعة بينغشي التابعة لمدينة تايبي الجديدة. وسيكون تاريخ إقامته لهذه السنة يوم 19 فبراير حيث يتجمع الناس ليشعلو الفوانيس وليطلقوها عالياً لتنير سماءهم، ويقال أن هذه الفوانيس توصل أمنيات الناس للأسلاف حتى يتم تحقيقها لاحقاً.

المهرجان السنوي للفوانيس بتايوان

تايوان

يعتبر هذا المهرجان من أشهر مهرجانات الفوانيس في تايوان حيث ينظم تحت رعاية مكتب السياحة التايواني التابع لوزارة المواصلات والتواصل، ويحصر المنظمون على تغيير مكان المهرجان كل مرة حتى يتسنى لجميع التايوانيين حضوره وكذلك لتعريف السياح على مناطق أخرى من البلاد وتشجيع زيارتها لهم. ويتم خلال هذا المهرجان صناعة الفوانيس وتزيينها برسوم أو بكتابة كلمات عليها ثم يقوم الناس بإشعالها وإطلاقها في السماء، ويتم إقامة عروض للأضواء وللألعاب النارية في معبد وومياو الشهير وإقامة أسواق ليلية تباع فيها الهدايا التذكارية والمأكولات التايوانية الشهيرة.

لا تعليقات

اترك تعليق