ماتشو بيتشو المدينة الضائعة والوجهة السياحية الرائعة في البيرو

ماتشو بيتشو المدينة الضائعة والوجهة السياحية الرائعة في البيرو

شاركها

ماتشو بيتشو الأسطورة الضائعة فوق السحاب

لا شكَّ أن ماتشو بيتشو ما كانت لترِد ضمن أولى المواقع السياحية في القائمة النهائية لأفضل 500 مكان للسفر حسب دليل السياحة والسفر الأشهر في العالم لونلي بلانيت، إلّا لأنها وجهة طبيعية وتاريخية رائعة جدًّا، ولذلك فهي تحتل المرتبة الثالثة ضمن قائمة هذا الدليل وضمن أفضل الأماكن التي ينصح بها للزيارة في كل عام وضمن كل التقارير والاستطلاعات العالمية. فهل تساءلت أين تقع ماتشو بيتشو المدينة الضائعة ؟ وكيف يمكنك الوصول إليها؟

أين تقع مدينة ماتشو بيتشو ؟

هوليداي-مي_البيرو-ماتشو-بيتشو-المدينة-الضائعة_519973309_1000×750
حيوان اللاما يعيش أين تقع مدينة ماتشو بيتشو

ماتشو بيتشو هو موقع تاريخي لمدينة تعود لحضارة الإنكا القديمة، وتقع بين جبال الأنديز في بيرو على ارتفاع 2160 متر فوق مستوى سطح البحر، وكثيراً ما يشار إليها باسم “المدينة الضائعة من حضارة الانكا”، وهو من مواقع اليونسكو للتراث العالمي.

تقع ماتشو بيتشو المدينة الضائعة على حافة الجبل بمنطقة كوسكو في الجزء الجنوبي الشرقي من البيرو، على ارتفاع مئات الأمتار فوق الوادي المقدس أو وادي أوروبامبا، وتبعد مسافة 80 كيلومتراً عن مدينة كوزكو التي يمكن الوصول إليها برحلات جوية من ليما عاصمة البيرو أو لاباز عاصمة بوليفيا.

* رابط يهمك إدا كنت تبحث عن عروض سفر وسياحة إلى بيرو

كيف تصل إلى هناك؟

هوليداي-مي_البيرو_ماتشو-بيتشو_اين-تقع-مدينة-ماتشو-بيتشو_52988314_1000×750

لا توجد وسيلة مباشرة للوصول اليها من مدينة كوزكو، وسوف يكون عليك استخدام أكثر من وسيلة مواصلات للوصول إلى هناك، إلا إذا كنت تنوي الذهاب سيراً على الأقدام على طول الطريق بأكمله من أقرب مدينة وهي أغواس كاليانتيس.

بعد الوصول إلى كوزكو، هناك طريق للحافلات من أولانتايتامبو ثم أغواس كاليانتيس، أو السكك الحديدية من بوروي بالقرب من كوزكو إلى أغواس كاليانتيس عبر أولانتايتامبو، وللعلم فإن ماتشو بيتشو تقع في أعلى الجبل فوق مدينة أغواس كاليانتيس والتي تسمى رسمياً ماتشو بيتشو بويبلو، ومن هناك تجد الطريق الذي يأخذك إلى أعلى الجبل وطبعاً هذا لن يكون إلا برفقة الدليل السياحي في إطار الجولات السياحية المنظمة.

وللمشي على طريق “درب الإنكا” ضمن الجولات السياحية المنظمة، تحتاج للحجز مقدماً خلال فترة قد تصل الأمر لعدة أشهر إذا كان سفرك في موسم الذروة، ولا يمكنك أن تذهب بشكل مستقل.. كما يوجد هناك حافلات من أغواس كاليانتيس إلى ماتشو بيتشو وهي الطريقة المستعملة لدى غالبية السياح غير الراغبين في مغامرة المشي على درب الإنكا.

أفضل وقت للسفر إلى البيرو وماتشو بيتشو

هوليداي-مي_البيرو_ماتشو-بيتشو-الاسطورة-الضائعة-فوق-السحاب_298363697_1000×750
ماتشو بيتشو الأسطورة الضائعة فوق السحاب

على عكس جنوب منطقة أمريكا الجنوبية حيث تنعكس فصول السنة فتكون صيفًا عندما يكون الشتاء في الجزء الشمالي من الكرة الأرضية والعكس، فإن البيرو تقع قريبة من خط الاستواء حيث يوجد هناك موسمان فقط ويتمثلان في الموسمين الجاف والممطر وتغلب عليهما درجات الحرارة المعتدلة طوال أيام السنة.

يمكنك إذاً السفر إلى بيرو على مدار السنة، وتدخل ضمن ذلك أيضًا منطقة ماتشو بيتشو الواقعة بين مرتفعات جبال الأنديز، ولكن أفضل وقت للسفر إلى ماتشو بيتشو يكون بين شهري أبريل ومايو عندما تسود الأجواء الصافية وتكون الأسعار معقولة حينها، ففي عطلات الصيف بين يونيو وشهر أغسطس تكون ذروة الموسم السياحي وتشهد خلالها ماتشو بيتشو حشودا كثيرة من السياح إضافةً إلى الأسعار المرتفعة جداً، أما في الفترة من نوفمبر إلى يناير فهو موسم الأمطار، بينما يخصص شهر فبراير من كل سنة للصيانة.

فقط لأنها من عجائب الدنيا الساحرة، ندعوك لزيارة ماتشو بيتشو الأسطورة الضائعة فوق السحاب، خصوصًا وأنّ هناك عددا من النشاطات التي تستطيع القيام بها مثل تسلق جبل هويانا الكبير للاستمتاع بإطلالة خلابة على نهر فيلكانوتا، ومن الأماكن التاريخية في ماتشو بيتشو المدينة الضائعة يوجد معبد القمر داخل كهف كبير، ومعبد الشمس المتواجد بدوره داخل أحد الخنادق الموجودة بين الأنقاض.

هذه هي ماتشو بيتشو المدينة الضائعة التي اكتشفها الباحث الأمريكي هيرام بينغهام سنة 1911 عندما كان يبحث عن آثار حضارة الإنكا، ورغم أن تاريخ بناء هذه المدينة ليس معروفاً إلى اليوم ولكن هناك نظريات تقول بأنها تعود للقرن الخامس عشر، وقد كانت تنقسم إلى منطقتين زراعية وحضرية.

لا تعليقات

اترك تعليق