أجمل الأماكن السياحية في الدمام والخبر

أجمل الأماكن السياحية في الدمام والخبر

شاركها

تتوفر المملكة العربية السعودية على مقومات سياحية رائعة وخصوصاً في المنطقة الشرقية التي تعتبر من أكبر المناطق الإدارية في البلاد من حيث المساحة. ففي الدمام مثلاً تتواجد العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة مثل المتحف الإقليمي وسوق الحب الشعبي بمختلف معروضاته وممشى الكورنيش الدمام وقرية الدولفين الترفيهية وجزيرة المرجان وغيرها من المعالم التي تستقطب السياح. كما أن منطقة الخبر تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة وأماكنها الترفيهية المناسبة لكل أفراد العائلة، ومن معالمها البارزة شاطئ نصف القمر ومنتزة الأمير فيصل بن فهد البحري والعديد من المطاعم والمرافئ المخصصة لاستئجار المراكب. وسنتطرق في هذه المقالة إلى أجمل الأماكن السياحية في الدمام والخبر:

الأماكن السياحية في الدمام

تعد مدينة الدمام من أهم مدن المملكة العربية السعودية حيث تعتبر الميناء البحري الرئيسي للمنطقة الشرقية وتقع على الخليج العربي وتمتاز بمناخها المعتدل على مدار السنة وبشواطئها الساحرة وأسواقها الشعبية التقليدية بالإضافة إلى حدائقها الخلابة ومدنها الترفيهية الرائعة.

جزيرة المرجان

جزيرة مرجانتقع جزيرة المرجان وسط خليج الدمام على الواجهة المقابلة للكورنيش وتبعد عنه حوالي 2000 م لكنها ترتبط بالمدينة عن طريق العديد من الجسور، وتعتبر من أجمل الأماكن السياحية والواجهات البحرية في المملكة حيث تضم منتزه الملك عبد الله ومركز الملك عبد الله الحضاري المستوحى من مختلف الثقافات والحضارات المحلية والعالمية بالإضافة إلى برج الفنار الذي يعد معلمة من معالم الجزيرة المهمة. كما أنها تتوفر على مساحات خضراء ساحرة والكثير من الأماكن الترفيهية التي تجذب آلاف السياح سنويا.

 القرية المائية

 تقع القرية المائية بمدينة سيهات في الدمام وتتكون من عدة ألعاب كالأنهار والمنحدرات والشلالات الإصطناعية، إضافة إلى أكثر من 25 لعبة تناسب جميع الأعمار، من المنزلقات التي يحبها المغامرون إلى برك الأطفال الصغيرة، ناهيك عن البحر الهائج بأمواجه الصناعية. كما تتوفر القرية كذلك أيضا على ملاعب للتنس وللكرة الطائرة ولكرة القدم وكرة السلة، وصالات لتنس الطاولة والبلياردو والبابي فوت وغيرها من الألعاب الداخلية، ناهيك عن المركز الرياضي وقاعة بناء الأجسام، ومركز رياضي مخصص للنساء.

واجهة الدمام البحرية

الواجهة المائية الدمامتعتبر الواجهة البحرية للدمام من أجمل الأماكن السياحية في المملكة وتقع في الجهة الغربية لشارع الملك عبد الله بن عبد العزيز المقابلة لجزيرة المرجان وقرية الدلفين الترفيهية، وتتوفر على عدة أماكن ترفيهية مميزة كصالات البولينغ والموقع المخصصة للاحتفالات والمتاحف التي تعرض المنتجات التقليدية والتراثية لمدينة الدمام وللمملكة العربية السعودية ويتوافد على الكورنيش العديد من السياح من جميع أنحاء العالم للإستمتاع بالأجواء العائلية الرائعة ولممارسة مختلف الرياضات المائية.

الأماكن السياحية في الخبر

تقع منطقة الخبر في الجهة الشرقية للمملكة العربية السعودية وتعتبر من أجمل وأهم المدن السياحية في الخليج وذلك لغنى مناظرها الطبيعية الخلابة وجمالية معالمها السياحية وكذا فخامة فنادقها ومنتجعاتها التي تقدم أفضل أنواع الخدمات للمقيمين بها.

خليج نصف القمر

السعودية، شاطئ نصف القمر، أرامكو، منتجعات، الخبر، يقع خليج نصف القمر بمدينة الخبر بالمنطقة الشرقية التي تشهد زيارة أكثر من مليون سائح على مدار العام. ويعد من أجمل المناطق الطبيعية التي يمكن زيارتها في المملكة، وقد كان يسمى بخليج كظوم قبل تسميته بخليج نصف القمر أو خليج الهاف مون. ويعتبر من أطول السواحل في منطقة الخليج العربي، ويتميز الخليج بتواجد نسبة كبيرة من الكثبان الرملية في الجهة المقابلة من الشواطئ وبالتالي فهو مثاليٌّ لكل محبيّ التزلج على الرمال وقيادة السيارات ذات الدفع الرباعي وركوب الخيل والدراجات النارية، ويضم كذلك عدداً من مدن الألعاب بينها مدينة الأمير محمد بن فهد الترفيهية ومدينة ألعاب العزيزية. كما يضم خليج نصف القمر عدداً من المنتجعات السياحية، كما يضم مدينة الملك فهد الساحلية التي تحتوي على عدة صالات مغلقة للألعاب.

كورنيش الخبر

يعد كورنيش الخبر من أهم مناطق الجذب السياحي في المنطقة الشرقية حيث يضم عددا كبيرا من النتزهات والحدائق الخضراء التي تزورها العائلات للتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة للشواطئ المجاورة. ويتوفر الكورنيش كذلك على مقاهي ومطاعم تقدم أطيب المأكولات والمشروبات، كما يمكن للسياح ممارسة رياضاتهم المفضلة من مشي وجري وصيد ورياضات مائية أخرى.

برج الماء

برج الماء يقع برج الماء في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية للمملكة العربية السعودية على جزيرة مقابلة للكورنيش ويعتبر من بين أجمل التحف المعمارية بالمنطقة، ويتكون البرج من ثلاثة طوابق ويضم الطابق العلوي مطعم رائع يعطي إطلالات بانورامية على مدينة الخبر وخاصة على الكورنيش والواجهة البحرية، كما أن البرج يحتوي على خزان للمياه من أجل توفير الحاجيات المائية لساكنة مدينة الخبر.

تريد أن تتعرف على مزيد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة في المملكة العربية السعودية لقضاء الأوقات الممتعة مع العائلات؟ إقرأ عن أجمل الأماكن السياحية في أبها.

لا تعليقات

اترك تعليق