أسباب تدعوك لزيارة المغرب

أسباب تدعوك لزيارة المغرب

شاركها
الشاون المغرب

أهلاً بك في بلد التاريخ والتنوع والتباينات التي لا تحصى، أهلاً بك في أحد أكثر البلدان الإفريقية جذباً للسياح، أهلاً بك في المملكة المغربية! يُحيط بالمغرب ساحل رائع من ناحية، وصحراء ذهبية من الناحية الأخرى. كما تضم سلسلة جبال الأطلس الواقعة في وسط المغرب أعلى قمة في العالم العربي. إذا لم تجد كل ما سبق كافياً، ففي هذا المقال سنقدم لك أسباب تدعوك لزيارة المغرب:

مدن عريقة عراقة التاريخ

مراكش لن نبالغ إن قلنا أن مراكش هي أكثر مدن العالم العربي جمالاً وسحراً، وهي أكثر مناطق المغرب جذباً للسياح بآثارها العريقة الشاهدة على تاريخ المغرب حيث كانت عاصمة للمرابطين والموحدين الذين حكموا الأندلس لقرون. وكذلك لمتاحفها الرائعة ومساجدها التي تجسد الهندسة المعمارية المغربية المتفردة ولأسواقها المحلية التي تأسرك بجمالها وتنوع ما فيها من منتوجات تقليدية صنعت بدقة من طرف أمهر الحرفيين المغاربة. ولا تقل المدن المغربية الأخرى أهميةً وجمالاً وسحراً عن مراكش الحمراء، فالرباط وفاس ومكناس وطنجة وتطوان وكزابلانكا وإفران والداخلة ووجدة كذلك تزخرن بكم هائل من المآثر التاريخية لكن لكل منها طابعها ولونها وطبيعتها ومناخها ولهجتها الخاصة. فمن يتجول في مدن المغرب سيحس وكأنما يتجول في بلدان مختلفة.

تنوع الطبيعة والمناخ 

قمم المغرب يمثل المغرب جنة لمحبي الطبيعة حيث حباه الله بجبال شاهقة مزينة بالثلوج وسواحل شاطئية خلابة على طول حدوده مع البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وواحات ساحرة وصحراء رائعة وغابات خضراء. ويحرص محبي التجول والمشي والتسلق على زيارة المغرب للإستمتاع بالطبيعة الرائعة وممارسة مختلف الرياضات مع عائلاتهم وأصدقائهم. ومن مميزات زيارة المغرب أنه يمكن للمرء التزلج في قمم جبال الأطلس ثم السباحة في المحيط الأطلسي وتمضية ليلة ساحرة تحت ضوء النجوم في الصحراء وذلك كله في يوم واحد.

الرياض أو البيت المغربي التقليدي

رياض مراكشأصبحت العديد من المنازل المغربية التقليدية تحول إلى فنادق يقصدها السائحون الأجانب الباحثون عن قضاء وقت مميز في مكان مغربي أصيل. ستكون تجربتك للإقامة في تلك الرياض تجربة مميزة، ليس فقط لجمالها المعماري الذي يفوق غيرها من المباني، ولا لأنها أقل تكلفة من غيرها من الفنادق، بل لأن الإقامة بها تكفل لك أن تحيا تجربة لن تنساها، وخاصة لو ذكرنا مستوى الخدمات المتوفرة على مدار الساعة وجودة المأكولات المغربية الشهية المقدمة والجو الساحر الذي لن تجده في غيرها من الأماكن.

ما لذ وطاب من المأكولات والمشروبات

 هل تبحث عن تذوق مجموعة من أفضل الأطعمة وأشهاها على مستوى العالم؟ بين يديك الطبخ المغربي الذي لا يختلف عليه اثنان حيث أنه يضم أطباقاً من أشهى وألذ الأطباق في العالم. ستجرب مجموعة من المأكولات مثل البيصارة (وهو حساء الفول) والطاجين (طعام مطبوخ بأواني الخزف) وسمك الشرمولة والحريرة (وهي حساء تقليدي)، وغيرها من الأطباق الغنية التي يشتهر بها هذا البلد ولن تقاوم سحر الشاي المغربي بالنعناع الذي يقدم مع الحلوى والمخبوزات المغربية الشعبية، والتي ستجدها في كل مكان تذهب إليه بمختلف النكهات، فيما يظل الشاي يحمل نفس الطعم والنكهة العطرة أينما حللت.

الأسواق والبازارات الشعبية

أسواق هل أنت جاهز للتحدي؟ هل ستستطيع كبح رغبتك في شراء كل ما تقع عليه عينك؟ استعد إذن لتجربة تسوق في الأسواق المغربية الشعبية، والتي ربما تكون أكثر تجارب التسوق إثارة وإشباعاً لفضولك. ففي الأسواق هناك ملايين الأصناف والسلع التي يمكنك أن تحملها معك كتذكار من هذه الرحلة الرائعة، كالأحذية الخفيفة الملونة والآنية الفخارية، والتوابل والحلي والمجوهرات والأقمشة الحريرية المطرزة، والحقائب الجلدية والسجاجيد الأمازيغية.

شواطئ المغرب الساحرة

البحر المغرب يُزين دولة المغرب ساحل يمتد لمسافة تزيد عن 1.200 ميلاً يطل فيها على البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي. ويزور شواطئ المغرب ملايين من السياح كل سنة وكذلك محبو الرياضات المائية وخصوصاً راكبي الأمواج ومحبي الغطس. وينظم المغرب بطولات عالمية للرياضات المائية في مناطق عديدة كمدينة الداخلة في الجنوب وقرية إمسوان ومدينة الصويرة ومدينة أغادير وكذلك في مدن الشمال كالسعيدية والحسيمة وتطوان وطنجة.

وللمزيد من المعلومات عن مختلف برامج العطلات في المغرب، الرجاء الضغط هنا.

لا تعليقات

اترك تعليق