المدن الروسية المستضيفة لكأس العالم

المدن الروسية المستضيفة لكأس العالم

شاركها
روسيا 2018

ينتظر عشاق كرة القدم موعد انطلاق الدورة الواحدة والعشرين لبطولة كأس العالم التي ستقام في روسيا. وقد اختيرت 11 مدينة روسية لاستضافة مباريات الفرق المتأهلة. وتم تقسيم المدن المستضيفة إلى أربع مناطق جغرافية لتشمل كل التراب الروسي. وفي ما يلي المدن الروسية المستضيفة لكأس العالم:

1- موسكو

موسكوالعاصمة الروسية موسكو هي المدينة الوحيدة في روسيا التي بها ملعبين. ملعب لوجنيكي الذي يعتبر الاكبر في روسيا والذي ستقام عليه أهم مباريات البطولة كمبارة الافتتاح بين البلد المضيف والمملكة العربية السعودية، وكذلك مبارة النهائي التي ستتوج الفريق الفائز. أما ملعب أوتكريتيي أرينا لفريق سبارتاك الروسي المعروف فسيستضيف مباريات أخرى.

2- سانت بطرسبورغ

سانت بترسبورغ

تقع مدينة سانت بطرسبرغ شمال غرب روسيا في شرق خليج فنلندا وبحر البلطيق. وتعد العاصمة الثانية لروسيا بعد موسكو ومن أهم وأكبر مدنها، ورابع أكبر مدينة في أوروبا من حيث عدد السكان، وهي مسقط رأس الرئيس الحالي فلاديمير بوتين. وكانت تعرف سابقا باسم “لينينغراد”. أسسها القيصر بطرس الأول عام 1703، وتحتوي سانت بطرسبرغ على متحف “الإرميتاج” وهو أحد أشهر المعالم السياحية في روسيا. ويوجد في المدينة ملعب فريق بطرسبرغ الذي يحمل اسم ملعب كريستوفسكي.

3- سوتشي

سوتشيتقع مدينة سوتشي في إقليم كراسنودار كراي في روسيا الاتحادية وقد كانت سابقاً تنتمي لأحد القبائل الشركسية. وتعتبر حاليا من أهم المنتجعات الروسية الفاخرة التي تقع على ضفاف البحر الأسود. ويوجد في مدينة سوتشي ملعب فيشت الاوليمبي الذي يتسع لحوالي 47 ألف متفرج.

4- إيكاتيرينبرغ

إيكاترينبرغتقع مدينة إيكاترينبرج في جنوب شرق روسيا، وهي أول مدينة أنشئ بها مصنع أو مصلحة لصك العملة الروسية سنة 1723. وسيتم لعب المباريات في ملعب مدينة يكاترينبورغ القديم الذي شهد توسيعات حيث تم زيادة عدد المقاعد المخصصة للمتفرجين وقد أصبح يتسع لما يزيد عن 35 الف متفرج تقريبا وتمت تسميته باسم ملعب سنترال.

5- سارانسك

سرانسكتعتبر سارانسك إحدى مدن روسيا وعاصمة جمهورية موردوفيا وتقع على الضفة اليسرى لنهر أنسار. وتبعد سارانسك عن العاصمة موسكو 642 كم. وقد تأسست المدينة سنة 1641 كقلعة عسكرية لحماية الحدود الجنوبية الشرقية للدولة الروسية على الضفة العليا لنهر أنسار، وأول من سكنها هم الجنود بمختلف اصنافهم وقد بنيت حولها قرى كان يسكنها الروس والموردوف والتتار. ويوجد ملعب موردوفيا أرينا الذي تم إنشاؤه قريبا والذي يتسع لأكثر من 45 ألف متفرج.

6- روستوف أون دون

روستوف أون دونتعتبر مدينة روستوف أون دون إحدى مدن روسيا وعاصمة الكيان الفدرالي الروسي روستوف أوبلاست وتقع المدينة على نهر الدون. ويوجد فيها ملعب روستوف أرينا الذي يتسع لـ 45 ألف متفرج. وتبعد المدينة عن العاصمة موسكو مسافة 200 كم. وسيلتقي فيها المنتخب السعودي بنظيره الاوروغواي بعد لقاءه بالمنتخب المصري.

7- قازان

كازان قازان عاصمة جمهورية تتارستان وأحد أكبر المدن الروسية وتقع عند التقاء نهري الفولجا وقازانكا في روسيا الأوروبية. وقد تم اختيارها كعاصمة الرياضة في روسيا سنة 2009 ويتكون معظم سكانها من المسلمين. ويوجد في مدينة قازان ملعب باسم قازان أرينا و يتسع لما يزيد عن 45 الف متفرج تقريبا.

8- كالينينغراد

كالينينغرادمدينة كالينينغراد مدينة روسية تقع علىالحدود مع بولندا وليتوانيا وبحر البلطيق. وقدتم إنشاء ملعب جديد خصيصا من أجل كاس العالم باسم ملعب كالينينغراد، وتبلغ قدرته الإستيعابية ما يزيد عن 35 الف متفرج.

9- سامارا

ساماراتقع مدينة سامارا في جنوب شرق الجزء الأوروبي من روسيا. ويعود تاريخ تأسيسها إلى سنة 1586 حيث شيدت هناك قلعة لحماية حدود الدولة الروسية والطريق عبر نهر الفولغا من هجمات الرحل. وقد بني ملعب جديد في مدينة سامارا يحمل نفس الإسم من أجل استضافة كأس العالم ويتسع الملعب لحوالي أكثر من 45 ألف متفرج.

10- فولغوغراد

فولغوغرادتقع مدينة فولغوغراد جنوب شرق الجزء الأوروبي لروسيا، وتسمى كذلك بستالينغراد لكون معركة ستالينغراد الشهيرة وقعت بهذه المدينة خلال الحرب العالمية الثانية. وقد تمت اعادة بناء ملعب فولغوغراد أرينا من قبل اللجنة المنظمة لكأس العالم روسيا 2018، بقدرة استيعابية أكبر تصل تقريبا إلى 46 ألف متفرج.

11- نيجني نوفغورود

نيزني نوفغورودتقع المدينة في منطقة التقاء نهري الفولغا وأوكا الذي يقسم المدينة إلى قسمين. ويعود تاريخ المدينة إلى القرن التاسع، حيث استوطنتها القبائل السلافية وفيسنة 1221 تم بناء ثكنة عسكرية في منطقة التقاء نهري الفولغا وأوكا لحماية إمارة فلاديمير من غزوات القبائل المعادية. وقد اختيرت المدينة لتستضيف مباريات كأس العالم لكونها غنية بالمجمعات والملاعب والمنشآت الرياضية المختلفة.وقد تم إنشاء ملعب حديث يسع لاكثر من 44 الف متفرج.

لا تعليقات

اترك تعليق