دار أوبرا سيدني

دار أوبرا سيدني

شاركها

إذا كنت تتابع مدوتنا باستمرار فسوف يكون لديك أكثر من سبب واحد لزيارة أستراليا، وإذا حدث وقمت بذلك فلا تفوت زيارة دار أوبرا سيدني.

أوبرا سيدني هي مركز ثقافي وفني تُعرض فيه مجموعة متنوعة من العروض والحفلات، وهي مكونة من عدة مسارح ومقهى وثلاثة مطاعم، وتعتبر من أجمل وأكثر دور الأوبرا شهرةً في العالم. صُمم هذا المبنى العريق على يد المعماري جورن أوتزون الحائز على جائزة بريتزكير – وهي تعادل جائزة نوبل لكن للهندسة المعمارية.

افتتح المبنى للمرة الأولى في 20 أكتوبر 1973، وقد زارها منذ ذلك الحين ملايين الناس بمعدل 8 ملايين شخص في كل عام، مما يجعلها أحد أكبر وأهم مناطق الجذب السياحي في أستراليا.

تقع أوبرا سيدني في منطقة سيدني هاربور وهي المكان الأمثل لقضاء وقت ممتع والتقاط بعض الصور التذكارية.
هوليداي-مي_دار-أوبرا-سيدني-2
انطلق في إحدى الجولات التي توفرها دار الأوبرا واطّلع على العديد من الحكايات حول تاريخها، وشاهد تصميم المبنى من الداخل حيث المسارح الرائعة والديكورات الجميلة.

يوجد سبعة مسارح في دار الأوبرا وهي بلاي هاوس ومسرح الدراما والاستديو وذا فوركورت وأوتزون روم ومسرح الأوبرا، وينظّم فيها حوالي 1600 عرض سنوياً تشمل العروض المسرحية والبرامج التليفزيونية والكوميديا والموسيقى والباليه والأوبرا وعروض الأطفال والعديد من العروض الأخرى.

تفتح دار أوبرا سيدني أبوابها أمام الجمهور 363 يوماً في السنة – وتغلق يومين في السنة خلال عطلتي الكريسماس والجمعة العظيمة، حيث يعمل موظفها طوال أيام في الأسبوع.

لا تعليقات

اترك تعليق