أهم الأماكن التي يجب زيارتها أثناء حضور كأس العالم في روسيا

أهم الأماكن التي يجب زيارتها أثناء حضور كأس العالم في روسيا

شاركها
روسيا

تقع جمهورية روسيا الإتحادية شمال أوراسيا ولها حدود مشتركة مع كل من النرويج وفنلندا وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا وروسيا البيضاء وأوكرانيا وجورجيا وأذربيجان وكازاخستان وجمهورية الصين الشعبية ومنغوليا وكوريا الشمالية. وتتمتع روسيا بنظام حكم جمهوري فدرالي. وتعتبر روسيا من أهم الوجهات السياحة العالمية التي تتنوع فيها مقومات السياحة لتشمل الأماكن الطبيعية الساحرة والمعالم التاريخية والثقافية إضافة إلى الأماكن الترفيهية حيث تتوفر على 23 موقع تراثي عالمي على قائمة اليونسكو.

كأس العالم

وسيكون لتنظيم كأس العالم في روسيا تاثير كبير على الحركة السياحية حيث يتوقع حضور أكثر من مليون مشجع لروسيا. وسيتوافد المشجعون العرب بكثرة لروسيا لكون أربع منتخبات عربية تأهلت للمونديال. وفي ما يلي أهم الأماكن التي وجب زيارتها أثناء حضور كأس العالم في روسيا:

موسكو

ستنطلق بطولة كأس العالم من العاصمة موسكو التي ستستضيف المباراة الإفتتاحية ومباريات أخرى ويمكن للمشجعين استكشاف المدينة التي تتمتّع بتاريخ عريق وهندسة معمارية مهيبة وإرث ثقافي مهم.

الميدان الأحمر 

الميدان الأحمريعتبر الميدان الأحمر الساحة الأكثر شهرة في كل روسيا لما شهدته من أحداث تاريخية وسياسية مهمة على مر العصور. ويقع الميدان الذي أدرج في قائمة التراث العالمي لليونسكو سنة 1990 في وسط العاصمة موسكو على الجهة الشرقية للكرملين وعلى مقربة من متجر” غوم”  وحي “كيتاي غورود” الشهيرين. ويوجد في شمالها المتحف التاريخي وكاتدرائية “ايقونة عذراء قازان”، وبجنوبها كاتدرائية ” بوكروفسكي”. ويقع بجوار جدار الكرملين ضريح الزعيم الشيوعي فلاديمير ايليتش اوليانوف «لينين» مؤسس الاتحاد السوفياتي السابق.

الكريملين

كريملينالكريملين كلمة روسية معناها القلعة أو الحصن وتطلق هذة الكلمة اليوم علي مركز موسكو القديم المحاط بجدار ضخم. ويضم الكرملين عدة قصور فاخرة كانت قديما ملكا للقيصر ورجاله قبل أن تتحول إلی متاحف بعد سقوط الإمبراطورية الروسية. ويقع الكرملين بالعاصمة موسكو على تل “بوروفيتسكي” وذلك على الطرف الأيسر لنهر موسكوفا.

كاتدرائية المسيح المخلص

كاتدرائية المسيح المخلص

تقع كاتدرائية المسيح المخلص في العاصمة موسكو وقد بناها القيصر الكسندر الأول سنة 1839 امتناناً منه للعناية الإلهية التي حمت روسيا عند مغادرة نابوليون. وفي سنة 1931 وبأمر من الوزير السوفياتي كاغانوفيتش دمرت كاتدرائية المسيح المخلص بالديناميت وتحولت لأنقاض. ومع نهاية الحقبة السوفياتية، حصلت الكنيسة الأرثوذكسية الروسية على إذن بإعادة بناء كاتدرائية المسيح المخلص سنة 1990.

مسرح البولشوي

مسرح البولتشوييعد مسرح البولشوي في موسكو من أهم الأماكن السياحية والثقافية والفنية في البلاد. ويعود تاريخ تاسسيسه إلى سنة 1776 بامر من الإمبراطورة كاترين العظمى لإقامة المسرحيات والعروض الفنية. وتعني كلمة بولشوي بالروسية الشيء الكبير.

رحلة في مركب على ضفاف نهر موسكو

كروز موسكويعتبر خيار ركوب قارب على طول نهر موسكو واحدً من أفضل خيارات الترفيه الشعبية ليس فقط لزوار العاصمة ولكن كذلك لسكانها. وتتيح الرحلة النهرية للركاب اكتشاف موسكو ومعالمها التاريخية والهندسية ورؤية بعض الأماكن السياحية الهامة كالمتاحف والقصور والمسارح والمنتزهات.

سان بطرسبرغ

تقع مدينة سانت بطرسبرغ شمال غرب روسيا في شرق خليج فنلندا وبحر البلطيق. وتعد العاصمة الثانية لروسيا بعد موسكو ومن أهم وأكبر مدنها، وهي مسقط رأس الرئيس الحالي فلاديمير بوتين. وكانت تعرف سابقا باسم “لينينغراد”. أسسها القيصر بطرس الأول عام 1703.

متحف هيرميتاج

متحف الإرميتاجيعد متحف هيرميتاج في سان بطرسبرغ واحداً من أكبر المتاحف في العالم، ويحوي 3 ملايين تحفة فنية (لا تعرض مرة واحدة)، وواحد من أقدم المتاحف والمعارض الفنية والبشرية والتاريخية والثقافية في العالم. وتقع الفروع الدولية لمتحف هيرميتاج في أمستردام ولندن ولاس فيغاس وفيرارا (إيطاليا). ويحمل متحف هيرميتاج سجل غينيس لأكبر مجموعة من اللوحات في العالم.

مسرح مارينسكي

مارينسكيمسرح تاريخي لأعمال الأوبرا والباليه في مدينة سانت بطرسبرغ وقد افتتح سنة 1860، وأصبح واحدا من أبرز المسارح الموسيقية في روسيا في أواخر القرن التاسع عشر، حيث عرضت عليه روائع تشايكوفسكي وموسورجسكي وكورساكوف للمرة الأولى. ويعتبر المسرح مقرا لفرق الباليه والأوبرا والأوركسترا التي تحمل جميعها اسم مارينسكي.

قصر بيترهوف

قصر بيترهوفيعتبر قصر بيترهوف ومجموعة الحدائق المحيطة به من أكثر المجمعات الهندسية جمالا وفخامة وروعة ليس في روسيا وحسب بل وفي أوروبا. وتتميز حدائق القصر بنافورات المياه التي يبلغ عددها 170 نافورة والبِرك المائية المزينة بتماثيل مطليةٍ بالذهب. وقد ظهرت فكرة مشروع هذا القصر لدى الإمبراطور الروسي بطرس الأكبر الذي أراد بناء قصر في الأرياف لا يقل جمالا عن قصر فيرساي.

سوتشي

سوتشي

تقع سوتشي على البحر الاسود وتعتبر من اجمل الوجهات السياحة في روسيا ويأتي إليها عشاق الرياضات الشتوية من كل أنحاء روسيا وخارجها.وقد كانت سوتشي سابقاً تابعة لأحد القبائل الشركسية وتعتبر حالياً من أهم المنتجعات الروسية الفاخرة التي تقع على ضفاف البحر الأسود.

 

تعليق واحد

اترك تعليق