طوكيو ديزني سي: عالم البحار الترفيهي الوحيد بين عوالم ديزني

طوكيو ديزني سي: عالم البحار الترفيهي الوحيد بين عوالم ديزني

شاركها

سبعة أقسام تُسافر بك في عوالم فريدة من طوكيو ديزني سي

إذا كنت قد زُرت إحدى مدن ألعاب ديزني المنتشرة حول العالم في أمريكا وأوروبا وآسيا، ربما ينبغي عليك في المرة القادمة أن تتوجه إلى بحر ديزني الوحيد بين تلك العوالم والفريد من نوعه بأماكن الجذب الموجودة فيه، وهو طوكيو ديزني سي الترفيهي Tokyo Disney Sea في اليابان.

يقع هذا المتنزه الرائع على مساحة تفوق 71 هكتارًا، ضمن مُجمع ملاهي ديزني طوكيو الترفيهية بمنطقة أوراياسو بالقرب من العاصمة اليابانية طوكيو، ويوجد فيه ديزني لاند وديزني سي، وقد افتتح هذا الأخير في سنة 2001 ويفوق عدد زواره اليوم 14 مليون زائر في السنة.

ولأن متنزه ديزني سي عملاقٌ جدًا، فقد تم تقسيمه إلى مجموعة مناطق (جغرافية وتاريخية وأسطورية) يبلغ عددها سبعة أقسام تتمثل في ميناء البحر الأبيض المتوسط والساحل العربي والواجهة البحرية الأمريكية ودلتا النهر المفقود وميناء الاكتشاف وبحيرة حورية البحر والجزيرة الغامضة.

لماذا ينبغي عليك زيارة ديزني سي في طوكيو؟

هوليداي-مي_اليابان_طوكيو_سبعة-أقسام-في-ديزني-سي_529713217_1000×750
بركان الجزيرة الغامضة يبدو في الخلفية

تعتبر ملاهي طوكيو ديزني الترفيهية إحدى أسباب السفر إلي اليابان، مثلها مثل جبل فوجي الأعلى في اليابان، وفرص التسوق التي تجعلها من أفضل 5 وجهات لسياحة التسوق في العالم، وغيرها من الأسباب، وهذا إنما يدل على أن هذا المتنزه الرائع يستحق أن تزوره كل تلك الأعداد الهائلة من الناس سنوياً.

تتميز طوكيو ديزني سي بأنها تضم عددًا من معالم الجذب الترفيهية غير المُتوفرة في أي مكان آخر من عوالم ديزني في أوروبا أو آسيا أو حتى أمريكا، فيما عدا برج الرعب في الواجهة البحرية الأمريكية والذي يمكن إيجادها في ديزني هوليود ستوديوز وديزني كاليفورنيا للمغامرات ووالت ديزني ستوديو باريس، وكذلك مغامرات إنديانا جونز والتي يمكن إيجادها في ديزني لاند كاليفورنيا، أما بقية الألعاب والأماكن والمناطق فهي موجودة هنا فقط وبشكل فريد.

وإذا كنت تبحث عن أفضل الفنادق المناسبة للعائلات عند زيارة طوكيو فسوف تجد مُبتغاك بسهولة، حيث يضم منتزه طوكيو ديزني سي الترفيهي عدداً من الفنادق، كما تقدم أماكن الإقامة القريبة منه خدمات النقل والمواصلات بالإضافة إلى توفر وسائل النقل العامة والحافلات المكوكية، وحتى المسافرين المقيمين بوسط مدينة طوكيو بإمكانهم الزيارة في يوم واحد.

* تعرف على الفنادق الأكثر رواجاً في طوكيو

سبعة أقسام مذهلة

هوليداي-مي_اليابان_طوكيو_أسباب-تدفعك-لزيارة-ديزني-سي_380719732_1000×750
تضم ديزني سي 7 اقسام مستوحاة من عوالم حقيقية وخيالية مختلفة

يعد ميناء البحر الأبيض المتوسط (ميديتيرانين هاربور) المنطقة الأولى التي ستمر عبرها غالبًا، فهي تقع عند مدخل المتنزه الرئيسي ومنها يمكنك الوصول إلى بقية الأقسام الستة الأخرى، وتضم المنطقة ذات التصميم المستوحى من مدينة البندقية الإيطالية بحيرة كبيرة وعددًا من المطاعم والمقاهي والمتاجر إضافة إلى قلعة الاكتشاف وجندول فينيسيا.

تأخذ الواجهة البحرية الأمريكية (أمريكان فرونت) الزوار لتجربة الساحل الشرقي في الولايات المتحدة الأمريكية خلال بدايات القرن العشرين، وتضم المنطقة قسمين اثنين هما قسم نيويورك هاربور الذي يحاكي تصميم ميناء نيويورك وقسم خاص بشبه جزيرة كيب كود القديمة، إضافةً إلى السفينة الكولومبية والمطعم ولعبة فندق برج الرعب والقطار الكهربائي.

ومن هناك يمكنك التوجه إلى منطقة دلتا النهر المفقود (لوست ريفر دلتا) ذات التصميم المستوحى من ثقافة الآزتك القديمة في المكسيك، ومن أهم معالمها الهرم الضخم المصمم مثل أهرامات الآزتك وشلال النيران ولعبة قطار السرعة ولعبة إنديانا جونز الشهيرة.

أما منطقة الساحل العربي (أرابيان كوست)، فكما يعبر عنها اسمها مصممة عن الحكايات العربية الشهيرة مثل قصص ألف ليلة وليلة وعلاء الدين والمصباح السحري وغيرها. أغلب الألعاب هنا مخصصة للأطفال الصغار، أما المسرحية فهي الأخرى من التراث العربي مع إضاءات سحرية وخاصة مع شخصية الجني الأزق.

هوليداي-مي_اليابان_طوكيو_الساحل-العربي-في-ديزني-سي_545887126_1000×750
صورة من معالم الساحل العربي في ديزني سي

وللأفلام نصيبٌ أيضا في ديزني سي، ففي منطقة “بحيرة حورية البحر” المصممة وفق تصاميم مستوحاة من فيلم “ميرميد لاغون” والمخصصة بالكامل للأطفال الصغار هناك العديد من الألعاب المناسبة للأعمار الصغيرة إضافةً إلى المسرح الذي يقدم العديد من العروض والفعاليات، وفي داخل قصر الملك تريتون يشعرون وكأنهم في أعماق البحار والمحيطات.

وقد صُممت منطقة ميناء الاكتشاف (بورت ديسكوفري) مثل موانئ المستقبل، وتتضمن مجموعة من الألعاب الشهيرة مثل مركبة ستورم رايدر التي تأخذ الأطفال في جولة مستقبلية رائعة عندما يركبونها وسط الأعاصير ويواصلون الاستمتاع بتقلبات الطقس خلالها فتتعرض المركبة للانفجار عندما تحدث إحدى العواصف القوية.

وأخيرًا منطقة الجزيرة الغامضة الواقعة في الجزء الخلفي للمتنزه الترفيهي، والتي تم تصميمها على شكل بركان عظيم يمكن رؤيته من البوابة الرئيسية، ويمكن للأطفال والكبار على حدٍ سواء أن يعيشوا سحر القصص الروائية للكاتب جون فيرن، بالإضافة إلى عدد من الألعاب المثيرة مثل الرحلة الاستكشافية إلى مركز الأرض.

لا تعليقات

اترك تعليق