عشرة أنشطة عائلية خلال العطلة الداخلية في دبي

عشرة أنشطة عائلية خلال العطلة الداخلية في دبي

شاركها

ازدادت شعبية العطلات الداخلية في مجال السفر والسياحة مؤخراً، حيث تكمن فكرتها في السياحة داخل بلد أو مدينة الإقامة خلال الإجازة، من دون السفر إلى الخارج. وأصبح الأمر يجتذب الكثيرين، خصوصاً من يتطلعون إلى قضاء عطلة نهاية الأسبوع مع عائلاتهم.
هوليداي-مي_عشرة-أنشطة-عائلية-خلال-العطلة-الداخلية-في-دبي_240557713.jpgتتمتع دبي بشهرة واسعة في كل ما يتعلق بصناعة السياحة وحسن الضيافة والتسوق، بالإضافة إلى تواجد أعداد كبيرة من المطاعم التي تقدم مختلف المأكولات العالمية فيها، والكثير من الأنشطة والمعالم السياحية المثيرة للاهتمام، التي يمكنك تجربتها وزيارتها في هذه المدينة التي تعد الوجهة السياحية الأولى في الشرق الأوسط. ولذلك نقدم لك عشرة أنشطة سياحية عائلية يمكنك القيام بها خلال عطلة داخلية في دبي:

1- الاستجمام في أحد فنادق أو منتجعات دبي الراقية

هوليداي-مي_الاستجمام-في-أحد-فنادق-أو-منتجعات-دبي-الراقية– برج العرب، حيث ستتاح لك هناك فرصة تجربة حسن الضيافة بأرقى مستوياته.
– منتجع أتلانتس النخلة، والذي يوفر لك وسائل راحة ورفاهية لا تجعلك بحاجة إلى أي مكان آخر، ولا بدّ أن يكون ضمن قائمة الأماكن التي تفكر بزيارتها.
– منتجع المها الصحراوي هو خيار آخر للإقامة، حيث يقع ضمن محمية دبي الصحراوية وتحيط به الواحات الخلابة.
– فندق أرماني دبي، والذي يقع في برج خليفة أطول مبنى في العالم. هنا ستختبر المعنى الحقيقي للخدمات الفندقية الفاخرة.

2- القيام بجولة تسوّق

هوليداي-مي_القيام-بجولة-تسوقيمكنك أن تختار القيام بعطلتك الداخلية خلال مهرجان دبي للاستفادة من الأسعار المخفضة، وحضور العروض الترفيهية الكثيرة.

– زيارة سوق الذهب حيث تُعرض تشكيلة مذهلة ومتنوعة من أجمل الحليّ.
– يمكنك في مول الإمارات التسوّق من متاجر الماركات التجارية الكبرى، التي يوجد المئات منها.
– زيارة دبي مول، مركز التسوق الأكبر في العالم، والذي يضم حوض دبي المائي وحديقة الحيوانات المائية، بالإضافة إلى زيارة النافورة الراقصة القريبة منه.
– إن كنت ترغب بتجربة تسوق تقليدية، ما عليك سوى زيارة مدينة جميرا لتتنزه بين أزقتها المليئة بمتاجر التوابل والسجاد والحليّ والمصنوعات اليدوية.

3- تجربة مختلف أنواع المأكولات العربية والعالمية

هوليداي-مي_تجربة-مختلف-أنواع-المأكولات-العربية-والعالمية_200342915دبي اليوم هي نقطة التقاء أرقى مدارس الطهي حول العالم، وأصبحت وجهة لأشهر الطهاة من الحائزين على نجوم دليل ميشلان، وأفرع سلال المطاعم العالمية.

– يقدم “ريفليه” أشهى المأكولات الفرنسية بإشراف الشيف الشهير بيير غانييه.
– يتخصص “بيير شيك” بمأكولات البحر المتوسط، ويتميز بإطلالة ساحرة على الخليج العربي.
– إن كنت ترغب بتجربة المأكولات اليابانية، فلا مكان أفضل من “نابو” الذي يعود لسلسلة مطاعم بإدارة الشيف الياباني الشهير نابو ماتسوهيسا.
– أما لتجربة المأكولات الإماراتية، فإن مطاعم مثل الحظيرة والمنتهى والمحارة هي الأبرز في هذا المجال.

4- تجربة الحياة البدوية في الصحراء الإماراتية

هوليداي-مي_تجربة-الحياة-البدوية-في-الصحراء-الإماراتية_472881454توفر صحاري دبي الذهبية الكثير من المغامرات والأنشطة والتجارب التي تستحق الخوض.
– رحلة سفاري على الجمال مع غروب الشمس.
– الإقامة في مخيم صحراوي تقليدي وتناول المأكولات المحلية، حيث ستحظى بتجربة النوم تحت أضواء النجوم وحول نيران المعسكر، والاستماع إلى الروايات المحلية ومعزوفات الآلات الموسيقية التقليدية.

5- رحلة بحرية في خور دبي

هوليداي-مي_رحلة-بحرية-في-خور-دبي_296642249– رحلة بحرية في منطقة خور دبي، التي لا تزال تحمل بصمات من الماضي، على الرغم من التحولات الجذرية التي طرأت على المدينة خلال العقود الأخيرة.
– رحلة بحرية على متن سفينة الداو التقليدية خلال فترة غروب الشمس، مع حضور العروض الثقافية والموسيقى التقليدية الإماراتية.
– أما للراغبين بتجربة أكثر رقياً وأناقة، فننصحهم بجولة على متن يخت خاص، برفقة شيف خاص يعدّ المأكولات حسب الطلب.

6- وقت ممتع للأطفال في كيدزانيا وسيغا ريبابليك

– يمكنك أن تقضي مع أطفالك وقتاً ممتعاً في كيدزانيا أو سيغا ريبابليك، حيث توفر كيدزانيا للصغار فرصة التعلم في أجواء من المرح، من خلال تأدية إحدى المهن المفضلة لديهم من بين ثمانين مهنة، كما توفر عملة خاصة بها. يمكن للأطفال هنا لعب أدوار رجال إطفاء ورجال شرطة وأطباء وغيرها.
– أما سيغا ريبابليك فتضم 14 لعبة حماسية وأكثر من 150 لعبة أركيد، وينقسم الجزء الأكبر من المجمّع إلى خمسة أقسام تشمل العديد من الألعاب المسليّة.
– مدينة ألعاب ليغولاند هي آخر الإضافات إلى معالم دبي، وهي من الأماكن المثالية للأطفال، بفضل نشاطاتها وألعابها.

7- مشاهدة أكبر حوض مائي في العالم

هوليداي-مي_مشاهدة-أكبر-حوض-مائي-في-العالمدبي أكواريوم هو ثاني أكبر حوض مائي وحديقة حيوانات مائية في العالم، وفيه ما يزيد عن 140 نوعاً من الكائنات البحرية، بما فيها أسماك القرش وأسماك الراي التي يمكن مشاهدتها في نفق خاص، إضافةً إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة العائلية كالغوص بالقرب من أسماك القرش داخل قفص مغلق أو إطعام الأسماك.

8- عطلة شتوية في سكي دبي

هوليداي-مي_عطلة-شتوية-في-سكي-دبيسكي دبي هو من أضخم منتجعات التزلج الداخلية في العالم، ويوفر الكثير من الأنشطة كالتزلج وركوب الزلاجات ورحلات التلفريك وزيارة الكهوف الثلجية، بالإضافة إلى تجربة احتساء الشوكولا الساخنة في مقهى الألب، في درجة حرارة 4 تحت الصفر، ومشاهدة البطاريق.

9- رحلة في سماء دبي على متن المنطاد

إذا كنت ترغب بمشاهدة الطبيعة الصحراوية الساحرة من السماء، والتعرّف على الحياة الطبيعية ومدى تنوعها بين ربوعها، فيمكنك القيام بجولة على متن المنطاد فوق صحراء دبي التي تضم الكثير من فصائل الحيوانات المحلية، كغزلان المها والإبل.

10- جولة بالحوّامة على أفق دبي

أفضل طريقة لمشاهدة مدينة دبي هي عبر رحلة جوية بالطائرة المروحية تستغرق أقل من ساعة تبدأ من منتجع أتلانتس النخلة، وتمر فوق مجموعة رائعة من معالم المدينة الشهيرة، كبرج العرب ونخلة جميرا ومول الإمارات وشارع الشيخ زايد ودبي مول وبرج خليفة.

لا تعليقات

اترك تعليق