Travel Guides

السياحة في المملكة العربية السعودية

تعد المملكة العربية السعودية كنزاً دفيناً من الألغاز التي تقع في غرب آسيا، ومن الصعب حصر جمال هذه المملكة الواسعة التي تفيض بروائع المعمار القديم والحديث والصحاري الأسطورية التي لطالما سارت فيها القوافل، والشواطئ ذات الرمال الناعمة والمدن الغنية والمضيئة، فلا عجب أن فنادق السعودية ومطاعمها من الأفضل في المنطقة.يحيط بالسعوديةخليج العقبة والبحر الأحمر من الغرب والخليج العربي من الشرق ودول فلسطينوالأردن والعراق والكويت من الشمال ودول اليمن وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة من الجنوب. والسعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية.
السياحة في السعودية تحفل بالكثير ولمختلف الأسباب، بدءاً من مكة مكان مولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، والتي تحظى بتقديس المسلمين حول العالم، إلى ناطحات السحاب الشاهقة في الرياض. تذكر المعتقدات المحلية بأن أوائل العرب انحدروا من هذه الأراضي، ويُعتقد كذلك بأن السعودية هي منبت ثاني أكبر ديانة في العالم وهو الإسلام. حكم العثمانيون السعودية بين القرن السادس عشر والثامن عشر، وقد اندلعت خلال تلك الفترة ثورة ضد الحكم العثماني، ولكنها فشلت ليحافظالعثمانيون على السلطة بمساعدةمن حلفائهم المصريين.تم اكتشافالنفط في عام 1925مالأمر الذي غيّر قدر السعودية، حيث أضحت في الوقت الراهن ثاني أكبر مصدّر للنفط في العالم.
وتعد حكايات ألف ليلة وليلةرمزاًعلى مدىعظمة هذه الأرض، حيث تجتذب السياح المتعلقين بحكايات تلك الثقافة وأساطيرها السحرية. يتمسك الشعب في السعودية بالتراث الإسلامي بشكل كبير وهذا ينعكس بوضوح في طريقة لباسهم وحديثهم وعاداتهم وتقاليدهم كذلك، ويحظى السياحكذلك بفرصة تذوق نكهات أطباق المطبخ العربي الغني. يرحب السكان المحليون بالسياح بكل سعادة ويحسنون ضيافتهم.لذا، من الرياض وهي العاصمة الواسعة إلى المعالم الدينية في مدينتي مكة والمدينة،تعد السعودية أرضاًلا مثيل لها.


تعد المملكة العربية السعودية كنزاً دفيناً من الألغاز التي تقع في غرب آسيا، ومن الصعب حصر جمال هذه المملكة الواسعة التي تفيض بروائع المعمار القديم والحديث والصحاري الأسطورية التي لطالما سارت فيها القوا...

أفضل مدن المملكة العربية السعودية

أفضل الفنادق في المملكة العربية السعودية

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot