Travel Guides

السياحة في سويسرا

تتربع سويسرا بين أحضان جبال الألب الأوروبية التي تكسوها الثلوج البيضاء، وتتزين ببحيرات ملؤها المياه الزرقاء النقية ومروج خضراء تمتد على مد البصر، فتشبه بذلك عوالم قد تجدها فقط في القصص الخالية. ولكنها مع ذلك لها طابعها الحضاري الحديث، ففيها شبكة مواصلات دقيقة ومتطورة وأنظمة مصرفية متقدمة ومزراع كبيرة تنتج أفضل أنواع الشوكولاته ومنتجات الأبان والحلويات في أوروبا. 
تشتهر سويسرا بكون من أجمل الدول في العالم، فهي الوجهة الأوروبية التي تحيط بها فرنسا وألمانيا وإيطاليا والنمسا. بعد أن احتلها اليونانيون والرومان والبرغنديون وإمبراطورية الفرنجة لقرون عديدة، تم تأسيس الدولة واستقلالها باسم الاتحاد السويسري في عام 1291.
تُعرف سويسرا بحيادها السياسي، إذ لم تدخل في أي حرب منذ عام 1815. وقد قررت الحفاظ على حياديتها خلال اندلاع الحربين العالميتين الأولى والثانية والحروب الباردة، وذلك على الرغم من موقعها في قلب القارة الأوروبية. ومع ذلك، فهي لا تزال تتمتعبسياسة خارجية فعّالة وتدير مجموعة من المنظمات الدولية التي تهدف إلى السلام العالمي، ومن بين هذه المنظمات الصليب الأحمر. أصبحت سويسرا جمهورية فيدرالية منذ عام 1848، وتتألف الحكومة السويسرية من سبعة أعضاء يتم انتخابهم من قبل الجمعية الاتحادية، ويقع مقر البرلمان السويسري في مدينة "بيرن".
تتحدث الغالبية العظمى من السكان اللغة الألمانية (بنسبة 64%)، مع استخدامهم لبعض اللغات الأخرى مثل الفرنسية والإنجليزية والإيطالية والرومانشية. ويضم هذا البلد نسباً متساوية تقريباً من الرومان الكاثوليك والبروتستانتيين.
على الرغم من اعتدال الطقس غالباً، تختلف درجات الحرارة حسب الموقع، فقد تصل درجات الحرارة إلى نقطة التجمد أعلى الجبال، بينما يكون الطقس شبه استوائي باتجاه الطرف الجنوبي.
تُعد سويسرا من أكثر الوجهات السياحية شعبية على مستوى العالم، فهي تتمتّعبجمال الطبيعة الخلاب والمناظر الطبيعية الساحرة.كما تضم العديد من الأماكن السياحية والوسائل الترفيهية،والفرص كبيرة من حيث التسوق وخوض المغامرات في الهواء الطلق (مثل التنزه سيراً على الأقدام والتزلج). علاوةً على ذلك، هي من الدول الغنية المعروفة بنوعية الحياة والمنتجات ذات الشهرة العالمية، مثل الشوكولاتة السويسرية والجبن السويسري والساعات الفاخرة ومطواة الجيش السويسري المثالية.


تتربع سويسرا بين أحضان جبال الألب الأوروبية التي تكسوها الثلوج البيضاء، وتتزين ببحيرات ملؤها المياه الزرقاء النقية ومروج خضراء تمتد على مد البصر، فتشبه بذلك عوالم قد تجدها فقط في القصص الخالية. ولكنها...

أفضل مدن سويسرا

أفضل الفنادق في سويسرا

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot